Accueilالاولىبسبب تصريحات حول المهاجرين القادمين من تونس : وزير الخارجية الايطالي يلغي...

بسبب تصريحات حول المهاجرين القادمين من تونس : وزير الخارجية الايطالي يلغي زيارته الى باريس

 ألغى نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني زيارة مقررة للعاصمة الفرنسية باريس بعد تصريحات لوزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
وقال تاياني “لن أذهب إلى باريس للاجتماع المقرر مع الوزيرة (كاثرين) كولونا. إن جرائم الوزير دارمانين ضد الحكومة وإيطاليا غير مقبولة.

وكانت مصادر إعلامية إيطالية، إن “مهمة وزير الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاياني المقرر إجراؤها الليلة في باريس، تجازف بأن تلغى بسبب تهجم وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين على رئيسة الوزراء جورجا ميلوني، على خلفية قضية الهجرة”.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن “أجندة رئيس الدبلوماسية الإيطالية تنطوي على لقاء مساء اليوم الخميس مع نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا”، وهو “اجتماع ثنائي كان مقرراً من بعض الوقت”، لكن “حسب تسريبات من الوفد المرافق للوزير، يتضح أن الرحلة يمكن أن تلغى في عدم وجود توضيح حاسم ومحدد”، من جانب السلطات الفرنسية لتصريحات دارمانين، التي وصفت بأنها: “هجومية وغير مقبولة على الإطلاق”.

واتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانين رئيسة الوزراء الايطالية جيورجيا ميلوني بالعجز عن مواجهة أزمة الهجرة غير النظامية .

وزير الداخلية الفرنسي ذكر أن رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني “غير قادرة على حل مشاكل الهجرة” لإيطاليا ، البلد الذي يعاني من “أزمة هجرة خطيرة للغاية” ، جاء هذا التصريح اليوم الخميس 4 ماي عبر اذاعة RMC “السيدة ميلوني ،تقود حكومة يمينية متطرفة اختارها أصدقاء [مارين] لوبان ، غير قادرة على حل مشاكل الهجرة التي انتخبت على أساسها” ، دارمانين علق على تصريحات لحزب مارين لوبان اليميني المتطرف الذي انتقد تزايد الهجرة غير النظامية على الحدود الفرنسية الايطالية “نعم ، هناك تدفق للمهاجرين وخاصة القصر” في جنوب فرنسا ، اعترف جيرالد دارمانين ، الذي يلوم الجار الإيطالي على هذا: “الحقيقة هي أن هناك في تونس […] وضعًا سياسيًا و أن العديد من الأطفال ، على وجه الخصوص ، يذهبون عبر إيطاليا وأن إيطاليا غير قادرة […] على إدارة ضغط الهجرة هذا “. “ميلوني مثل لوبان ، لقد تم انتخابها عبر مقولة ” سترون ما سترونه “وبعد ذلك ما نراه هو أن [الهجرة] لا تتوقف وأن هذا آخذ في الازدياد”و”أزمة هجرة خطيرة للغاية”.

وفي تعليق خلال برنامج إذاعي الخميس، على كلمات رئيس حزب “التجمّع الوطني” الفرنسي، جوردان بارديلا، حول وضع الهجرة على الحدود الفرنسية الإيطالية، انتقد الوزير درمانين، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، بالقول إنها “غير قادرة على حل مشاكل الهجرة” نحو إيطاليا، البلد الذي يعاني من “أزمة خطيرة للغاية من ناحية المهاجرين”.

و وفقًا لوزارة الداخلية الإيطالية ، وصل أكثر من 36000 شخص عبر البحر الأبيض المتوسط ​​إلى إيطاليا هذا العام ، مقارنة بحوالي 9000 شخص خلال نفس الفترة من عام 2022.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة