Accueilالاولىبسبب تونس : وزير الداخلية الفرنسي يرد على رئيسة الحكومة الايطالية

بسبب تونس : وزير الداخلية الفرنسي يرد على رئيسة الحكومة الايطالية

اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانين رئيسة الوزراء الايطالية جيورجيا ميلوني بالعجز عن مواجهة أزمة الهجرة غير النظامية .

وزير الداخلية الفرنسي ذكر أن رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني “غير قادرة على حل مشاكل الهجرة” لإيطاليا ، البلد الذي يعاني من “أزمة هجرة خطيرة للغاية” ، جاء هذا التصريح اليوم الخميس 4 ماي عبر اذاعة RMC “السيدة ميلوني ،تقود حكومة يمينية متطرفة اختارها أصدقاء [مارين] لوبان ، غير قادرة على حل مشاكل الهجرة التي انتخبت على أساسها” ، دارمانين علق على تصريحات لحزب مارين لوبان اليميني المتطرف الذي انتقد تزايد الهجرة غير النظامية على الحدود الفرنسية الايطالية “نعم ، هناك تدفق للمهاجرين وخاصة القصر” في جنوب فرنسا ، اعترف جيرالد دارمانين ، الذي يلوم الجار الإيطالي على هذا: “الحقيقة هي أن هناك في تونس […] وضعًا سياسيًا و أن العديد من الأطفال ، على وجه الخصوص ، يذهبون عبر إيطاليا وأن إيطاليا غير قادرة […] على إدارة ضغط الهجرة هذا “. “ميلوني مثل لوبان ، لقد تم انتخابها عبر مقولة ” سترون ما سترونه “وبعد ذلك ما نراه هو أن [الهجرة] لا تتوقف وأن هذا آخذ في الازدياد”و”أزمة هجرة خطيرة للغاية”.

و وفقًا لوزارة الداخلية الإيطالية ، وصل أكثر من 36000 شخص عبر البحر الأبيض المتوسط ​​إلى إيطاليا هذا العام ، مقارنة بحوالي 9000 شخص خلال نفس الفترة من عام 2022.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة