Accueilالاولىالأحد القادم : التصويت على رفع تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية

الأحد القادم : التصويت على رفع تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية

من المنتظر أن يصوت أعضاء جامعة الدول العربية في اجتماع الأحد القادم، في العاصمة السعودية الرياض على “إبطال تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية.

وقال مسؤولون رفضوا الكشف عن هويتهم إنه إذا تمت الموافقة على إعادة عضوية سوريا، فمن المحتمل جداً أن يرأس الرئيس السوري بشار الأسد الوفد السوري بالقمة العربية في 19 ماي الجاري في الرياض.

وحسب هذه المصادر فان غالبية أعضاء جامعة الدول العربية وافقوا على ضم سوريا إلى القمة المقبلة التي ستعقد في العاصمة السعودية.

وخلال منتصف أفريل الماضي قررت الجمهورية العربية السورية، إعادة فتح سفارتها بتونس وتعيين سفير على رأسها في الفترة القليلة القادمة.

وبينت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، أن سوريا وتونس أعلنتا في بيان مشترك اليوم أنه تجاوباً مع مبادرة الرئيس قيس سعيد بتعيين سفير لدى سوريا، أعلنت الحكومة السورية عن موافقتها الفورية على هذا التعيين، وقررت إعادة فتح سفارتها بتونس، وتعيين سفير على رأسها في الفترة القليلة القادمة.
وتابعت بأنه “حرصاً من الجانبين على إعادة العلاقات السورية التونسية إلى مسارها الطبيعي، يتواصل التشاور والتنسيق بين وزيري الخارجية في البلدين تكريساً لروابط الأخوة العريقة التي تجمع سورية بتونس، وإعلاءً لقيم التضامن والتآزر بينهما، ولما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة