Accueilالاولىنابل - إطلاق سراح الطالبين الموقوفين وانطلاق مساءلة مساعدة وكيل الجمهورية

نابل – إطلاق سراح الطالبين الموقوفين وانطلاق مساءلة مساعدة وكيل الجمهورية

قال محمد الشهدي محامي الطالبين الموقوفين إن رئيس الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية قد قبل طلب الدفاع الإفراج عن الطالبين الموقوفين ويتزامن هذا القرار مع انطلاق فريق تفقدي من وزارة العدل في مساءلة مساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بنابل الآن على خلفية إصدارها بطاقة الإيداع بالسجن في حق الشابين.

وأوضح الشهدي في تصريحه لموزاييك أن عملية الإيقاف شهدت عدة إخلالات من بينها التحقيق مع الطالبين الموقوفين مدة 24 ساعة وحجز هواتفهما دون حضور محام ثم أصدرت مساعدة وكيل الجمهورية بطاقة إيداع بالسجن في حقهما يوم الثلاثاء رافضة الإفراج عنهما وفق طلب الدفاع في ذلك اليوم.

وأعادت هيئة الدفاع تقديم طلب الإفراج اليوم بناء على الاخلالات المسجلة ولغياب أركان الجريمة، وقد استجابت الدائرة الجناحية لطلب الإفراج اليوم الخميس.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عبر اليوم الخميس 18 ماي 2023، عن استغرابه من اعتقال طلبة وهم يستدعون لإجراء الامتحانات وذلك في تعليقه على إيقاف طالبين في نابل بسبب أغنية ساخرة.

وقال رئيس الدولة خلال لقائه برئيسة الحكومة نجلاء بودن قبيل مغادرته لتونس في اتجاه جدة، وفق مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، إن ما حصل غير مقبول.

وتابع سعيّد “هذه الاعتقالات التي تمت فضلا عن ما يحصل في دوائر أخرى غير مقبول بالمرة”.

ودعا القضاء إلى القيام بدوره كاملا ويطبق القانون  وصرح “على القضاة الشرفاء التصدي لمثل هذه التجاوزات وعلى المجلس الأعلى للقضاء أن يقوم بدوره كاملا في ضمان العدل لكل التونسيين”.

ولفت إلى أنه لا يتدخل أبدا في القضاء لكنه لن يسمح أن يظلم أحد في تونس وفق تعبيره

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة