نائبة بالبرلمان الأوروبي تعلق بتهكم على تصريحات المفوضة الأوروبية حول تونس

0
1871

أعادت TINEKE STRIKE النائبة الهولندية عن حزب الخضر بالبرلمان الأوروبي العبارات التي رددتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في ختام زيارتها الى تونس يوم أمس ولكن النائبة أضافت عبارات لاذعة الى كلام فون درلاين ” “لقد كان الاتحاد الأوروبي يدعم رحلة تونس في الديمقراطية ، إنها طريق طويلة وصعبة في بعض الأحيان ، ولكن يمكن التغلب على الصعوبات”. من خلال تمويل وتمكين المستبد الذي حل البرلمان واستولى على القضاء واضطهد المجتمع المدني والصحفيين؟ “

ونقلت وسائل اعلام هولندية عن مايكل روته رئيس الوزراء الهولندي قوله عقب عودته الى بلاده ” إن حقوق الإنسان نوقشت مع الرئيس سعيد. يواجه جزء من مجلس النواب صعوبة في إبرام اتفاقات مع دولة لا تولي أهمية كبيرة لحماية حقوق الإنسان. وقالت روتي “تونس تدرك أن حقوق الإنسان لها أهمية كبيرة”. “أيضا من أجل تنميتها الاقتصادية ، بحيث تستمر الشركات في الاستثمار هناك.”
وأكد روتي أنه من المهم أيضًا لأوروبا أن تتقدم تونس اقتصاديًا “حتى تظل البلاد مستقرة”.

وبالامس أكد القادة الأوروبيين الثلاثة أن المقترحات لا تزال بحاجة إلى مزيد من التطوير. وستتم مناقشة الصفقة المحتملة في قمة رؤساء الدول والحكومات في بروكسل نهاية الشهر الجاري.

والنائبة هي عضو في العديد من لجان البرلمان الأوروبي من بينها لجنة الشؤون الخارجية ولجنة الحريات المدنية والشؤون الداخلية .

وكانت فوندرلاين قالت عقب انتهاء زيارتها الى تونس ” ” “لقد كان الاتحاد الأوروبي يدعم رحلة تونس في الديمقراطية ، إنها طريق طويلة وصعبة في بعض الأحيان ، ولكن يمكن التغلب على الصعوبات”.