Accueilالاولىتونس - صندوق النقد الدولي : نحو إنجاز صفقة عادلة

تونس – صندوق النقد الدولي : نحو إنجاز صفقة عادلة

تونس – أخبار تونس

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر قريبة من المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ان هذا ألاخير بدأ يخفف من ضغطه على السلطات التونسية ويتفهم الوضع الاقتصادي الصعب الذي ألقى بضلاله على سلبا على الوضع الاجتماعي

وقد علمنا ان المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا بدأت تتفهم الدعوة الى تأجيل رفع الدعم عن المواد الأساسية وخاصة الخبز اضافة الى رفع الدعم عن المحروقات الذي ستتضرر منه الطبقة المتوسطة في تونس خاصة وان النقل العمومي في حالة مزرية والأهم من كل هذا ان كبار المسؤولين بالصندوق أصبحوا اليوم على قناعة بأنه من الصعب على السلطات التونسية القيام بكل هذه الاصلاحات والعجز وصل الى حدود 9بالمئة.

وهو ما أشارت اليه المديرة العامة لصندوق النقد الدولي خلال لقائها برئيس الجمهورية قيس سعيد في باريس حينما تحدثت عن ” صفقة عادلة ” ..وتؤكدمصادرنا انه من الناحية التقنية أصبح كل شيئ جاهزا وأن الأمر يبقى معلقا بقرار سياسي .

و اليوم صرح وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني لدى وصوله إلى مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي في لوكسمبورغ بأنه من المهم أن تكون هناك “مشاركة أوروبية” لمحاولة معالجة “المسألة التونسية” وحلها، وفق ما نقلت وكالة نوفا للأنباء.

وأضاف “يجب أن نحاول معالجة وحل المشكلة المالية وضمان استقرار البلاد وشمال إفريقيا وتقليل تدفقات الهجرة”.

وأكد أن”إيطاليا في الصف الأمامي ونحن لا نتراجع عن المطالبة بالإصلاحات التي يمكن تنفيذها”معتبرا بأنه من “الصعب طلب رفع الدعم عن الخبز والبنزين لتجنب التوترات الاجتماعية ولكن يمكن إجراء إصلاحات أخرى”.

وشدد الوزير أن إيطاليا “تدعم النهج الذي ينص على صرف التمويلات عند إجراء الإصلاح”.

وقال إنه يتمنى “أن يفهم الجميع أهمية استقرار تونس بينما توجد حرب على حدود أوروبا” مضيفا ” يجب ألا ننسى أهمية الجبهة الجنوبية في البحر الأبيض المتوسط”.

وذّكر بتأكيده على ذلك “خلال كل اجتماعات الناتو ومجموعة الدول الصناعية السبع، إذ أصررت كثيرًا على الدور الذي يجب أن يلعبه الغرب في البحر الأبيض المتوسط ​​لضمان الاستقرار”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة