Accueilالاولىوكالة الأنباء الهولندية تكشف عن فحوى الصفقة التي عرضها الاتحاد الأوروبي على...

وكالة الأنباء الهولندية تكشف عن فحوى الصفقة التي عرضها الاتحاد الأوروبي على تونس

أكدت وكالة الأنباء الهولندية اليوم أن رئيس الوزراء المنتهية ولايته مارك روته سيعود إلى تونس الأحد برفقة رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. وقال متحدث باسم المفوضية إنهما سيلتقيان في العاصمة تونس بالرئيس قيس سعيد “لمواصلة العمل” بشأن صفقة الهجرة التي يريد الاتحاد الأوروبي إبرامها مع تونس.

تم تأجيل اتفاقية الهجرة المزمعة مع تونس ، والتي ينبغي أن توقف العبور السري للمهاجرين مقابل 900 مليون يورو. تتلقى البلاد بالفعل 150 مليون يورو لحل المشاكل الأولى.

في 11 جوان، سافر روته وميلوني وفون دير لاين معًا لأول مرة إلى تونس العاصمة. ولدى عودته ، قال روته إن المفاوضات “قطعت شوطا” أكثر مما كان مقدرا في السابق. كانوا يأملون في التوصل إلى اتفاق قبل قمة الاتحاد الأوروبي في نهاية جوان ، لكنهم فشلوا في ذلك.

تتمثل إحدى المشاكل في أن الكثير من أموال الاتحاد الأوروبي ، على شكل قروض ، مرتبطة ببرنامج إصلاح بقيمة 1.9 مليار دولار من صندوق النقد الدولي (IMF). وبحسب المطلعين ، فإن سعيد يعترض على ذلك. إن إنفاق 105 مليون يورو الذي يعرضه الاتحاد الأوروبي لمساعدة تونس على إدارة حدودها وإعادة المهاجرين غير الشرعيين (من الاتحاد الأوروبي إلى تونس ومن هناك إلى دول ثالثة) قيد التفاوض أيضًا ، وفقًا للمعنيين.

وبحسب فون دير لاين ، “ينبغي أن تكون مبادرتنا الحالية مع تونس بمثابة مخطط لشراكات مماثلة في المستقبل” مع دول أخرى. يبحث الاتحاد الأوروبي بجد عن حلول لوقف تدفق المهاجرين وتصعيد مكافحة تهريب المهاجرين ، ويرى الكثير في التعاون مع دول مثل تونس ، التي تحظى بشعبية بين المهاجرين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة