Accueilالاولىصحيفة تشيكية تقدم صورة مروعة عن ظروف اعتقال المتهمة بقتل زوجها بالمنستير

صحيفة تشيكية تقدم صورة مروعة عن ظروف اعتقال المتهمة بقتل زوجها بالمنستير

تونس – أخبار تونس

قدمت سيدة أعمال تشيكية صورة مروعة عن الظروف التي تعيشها السائحة التشيكية التي اعترفت بقتل زوجها خنقا في أحد فنادق مدينة المنستير .

ونقلت صحيفة BLESK.CZ عن السيدة جانا ماتوشكوفا التي تعيش في مدينة سوسة منذ 25 سنة قولها ” حسب شهود عيان ، فإن جميع الزنازين مكتظة بلا مكيفات وفي الزاوية مرحاض واحد.

“الحمام مرة في الأسبوع ، وتتكون الوجبة عادة من حساء الماء وقطعة خبز.

وهنا ، يعتمد المحتجزون والمعتقلون على عائلاتهم في جلب الطعام لهم. لكن ليس كل يوم “، تصف جنى ، التي تعيش وتعمل في سوسة ، الظروف هناك.

كل شيء معقد بسبب الطقس الحار جدًا مع درجات حرارة حوالي 45 درجة. “السؤال هو ما إذا كانت السفارة التشيكية قادرة على التفاوض بشأن المزيد من ظروف الاحتجاز اللائقة ، لأن السجن التونسي قاتل بالفعل .

بالإضافة إلى ذلك ، قاموا بإغلاق المياه في جميع أنحاء البلاد في الساعة الثامنة مساءً وتشغيلها مرة أخرى في الساعة السادسة صباحًا. من غير المرجح أن يتم استثناء السجون. يحتاجون الماء للفنادق. حتى في المنتجعات المكشوفة ، بدأوا بالفعل في قطع الكهرباء عن السكان في الليل “، توضح جانا ماتوشكوفا.

وبحسب خبير في الأوضاع هناك ، فإن تونس تواجه مشاكل أكبر بكثير من الاهتمام بالاحتياجات الإنسانية الأساسية للمعتقلين. “وهم لا يهتمون بما يقوله أي شخص. إذا لم يكن لدى السيدة نقود كبيرة ، فستواجه صعوبة في ذلك. كل شيء ممكن هنا مقابل المال “، تختتم جانا ماتوشكوفا.

تونس لديها عقوبة الإعدام


توجد في تونس عقوبات صارمة للغاية ، حتى أنه في عام 2015 أعيد العمل بعقوبة الإعدام. وقالت المراسلة ميشال جانوتكا في بث سي إن إن بريما نيوز إن فعلًا مماثلًا في البلاد يُعاقب عليه بالإعدام ، لكن في هذه الحالة ، من المحتمل أن يلعب ظرف مخفف دورًا ، مضيفًا أن التشيك يواجه عقوبة أقصاها ثمانية عشر عامًا في السجن.

وقالت ابنة أخت المشتبه بها ، التي دافعت عنها في البداية ، لشبكة سي إن إن ، بريما نيوز ، إن خالتها اعترفت بقتل زوجها خلال مكالمة هاتفية. وأشارت واعترفت المرأة بقتل زوجها أمام المحكمة وابنة أختها التي اتصلت بها من الخارج. وتعتقد ابنة أختها ، مشيرة إلى المكالمة الهاتفية ، “أنهم بدؤوا في الجدال وأخبرها أنه سيخنقها أثناء نومها ، لذلك ربما فعلت ذلك في وقت سابق”.

“شرب العم بما فيه الكفاية ، ظننت أنه توقف. واضافت “كان لابد ان تكون هناك لحظة مؤسفة وبعد ذلك ، ولسوء الحظ ، حدثت مأساة”.

وفقًا للأقارب ، كان هناك نزاع بين الزوجين في إجازة ، سبقته نزاعات سابقة “قال إنه سيخنقها ، لذا ربما فعلت ذلك أولاً”. تابعت المرأة التي لا تفهم لماذا لم تخبرها خالتها الحقيقة على الفور: “سألتها لماذا لم تجمع نفسها وتذهب بعيدًا”. وأضافت “ثم أدافع عنها عبر وسائل الإعلام وأبدو غبية في العلن”.

وأكدت وزارة الخارجية التشيكية استمرار احتجاز المتهمة فيتونس وقال قصر سيرنين للمحطة المذكورة “ممثلو السفارة التشيكية في تونس موجودون على الفور. لا يمكننا أن نقول المزيد في الوقت الحالي. كما توسط مكتبنا في محادثة بين المرأة التشيكية المتهمة وابنة أختها”.

واتخذت العطلة في المنستير التونسيةمنعطفا مأساويا في اليوم الثاني بعد وصولهما. توفي سائح تشيكي يبلغ من العمر 59 عامًا خنقًا في غرفة فندق. اعترفت زوجته البالغة من العمر 53 عامًا بارتكاب الجريمة.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت هذه القضية ستستمر في النظر فيها من قبل القضاء في تونس أو جمهورية التشيك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية دانييل دريك : “في الوقت الحالي ، فإن الإجراءات متوقعة بحيث يقوم ضباط الشرطة التونسية في الأيام التالية بالاتصال بزملائهم التشيكيين لمواصلة العمل في القضية في إطار التعاون القضائي وغيره ، وربما يسلمونها إلينا”.
ووصف المحامي جان سيرني ما سيحدث إذا تم تسليم المرأة المحتجزة إلى جمهورية التشيك.

وأوضح سيرن أنه “إذا تم تسليم المتهم بعد ذلك إلى جمهوريتنا ، فستتولى سلطاتنا في الإجراءات الجنائية في الوقت نفسه الملف بأكمله من الشرطة التونسية وستواصل التحقيق في جمهورية التشيك بناءً عليه”.

سيتم التعامل مع القضية من قبل محكمة تشيكية ، لكن ذلك يعتمد على الاتفاق بين البلدين.

وبحسب المحامين ، من المحتمل أيضًا أن تقرر محكمة في تونس مصير السائحة. ووصفت المحامية جانا رييكوفا بديلاً محتملاً: “يجب أن تقضي عقوبتها في الدولة التي ستحكم عليها ، وهي تونس ، وأنا أتحدث بصيغة المستقبل”.

واختتمت حديثها قائلة: “نظرًا لكونها مواطنة من جمهورية التشيك ، يمكنها تقديم التماس إلى وزارة العدل في الجمهورية التشيكية لبدء إجراءات نقلها إلى جمهورية التشيك لمواصلة تنفيذ حكمها بالسجن”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة