Accueilالاولىزحف غير مسبوق على لامبيدوزا ومراكز الاستقبال أصبحت عاجزة

زحف غير مسبوق على لامبيدوزا ومراكز الاستقبال أصبحت عاجزة

قالت مصادر أمنية إيطالية، إن عمليات إنزال المهاجرين لا نهاية لها على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقليّة، التي استمر وصول الوافدين إليها طوال الليل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن “350 شخصاً وصلوا إلى الجزيرة في غضون ساعات قليلة، بالإضافة إلى أكثر من 780 مهاجراً وصلوا إليها أمس”، مبينةً أنه “تم اعتراض ثمانية قوارب هجرة من قبل رجال خفر السواحل وعناصر الشرطة المالية، على متنها ما لا يقل عن 7 إلى 46 شخصاً كحد أقصى”.

وذكرت المصادر الأمنية، أنه “من ناحية أخرى، تمكنت مجموعتا مهاجرين من الوصول إلى الجزيرة بشكل مباشر”، مشيرةً الى أن الشرطة “أوقفت 14 شخصاً عند رصيف فافالورو”، جنوب شرق لامبيدوزا، “بينما تم تعقب 48 من قبل قوات الدرك (كارابينييري) في منطقة كالا مادونّا”.

وخلصت المصادر الى القول، إنه “بعد إجراء فرز صحي أولي على المهاجرين، تم نقلهم جميعاً إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا”.

 تحدثت مصادر أمنية إيطالية، عن سباق مع الزمن في جزيرة لامبيدوزا الصقلية، لتفريغ البؤرة الساخنة من نزلائها، والتي بدأ الحضور فيها بالارتفاع مرة أخرى بعد الوافدين الجدد.

وذكرت المصادر الأمنية، أن “في مركز استقبال حي إمبرياكولا، الذي تم نقل ألف نزيل منه يوم أمس عبر رحلات بالسفن ورحلة طيران تابعة للمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، بقي هناك ألفا مهاجر”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن “محافظة أغريجينتو تعمل بالاتفاق مع وزارة الداخلية، على خطة للنقل”، مبينةً أن “هذا الصباح، ترك 600 مهاجر آخرين المبنى ليصعدوا على من العبّارة المجدولة، التي ستصل بهم إلى بورتو إمبيدوكلي عند المساء”.

وخلصت المصادر الأمنية الى القول، إن “المصير ذاته، من المقرر أن يحظى به 140 مهاجراً آخرين هذه الليلة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة