تأجيل النظر في قضية سامي بن سلامة الى 20 سبتمبر

0
439

تقرر اليوم تأجيل القضية التي مثل أمامها اليوم سامي بن سلامة العضو المبعد عن هيئة الانتخابات الى يوم 20 سبتمبر الجاري .

وقال بن سلامة في تدوينة له ظهر اليوم “أعلمت الجهات المعنية منذ حضوري بمقر المحكمة الابتدائية بتونس بأني المرة هاذي متمسك بالحصانة الي يكفلهالي القانون عدد 23 لسنة 2012 المحدث لهيئة الانتخابات كعضو مجلس هيئة حالي لا تم عزلو ولا إعفاؤوا من مهامو قانونيا.

وحذرت من اتخاذ أي إجراء غير قانوني في حقي يتنافى مع صفتي ومع حقي على الدولة في حمايتي وضمان ممارستي الكاملة لمسؤولياتي العامة.

بعد الانتظار في كولوار من كولوارات المحكمة الابتدائية بتونس أعلموا مع الساعة 11 وشوية الأستاذ جلال بن بريك الزغلامي المحامي الي يدافع عليا ونشكرو على هذا كيفما نشكر الأستاذ بوبكر بالثابت بتأجيل القضية ليوم 20 سبتمبر مع الفصل بين القضايا الي كانت على ما يبدو قضية وحدة أو عدة قضايا مترابطة تشمل كل من صديقي زكي الرحموني والدالي البرهومي.

المرة هاذي وبعدما تأكدت بأن الأمر لا فيه خطأ ولا سوء تقدير وبأنو فمة إصرار على معاقبتي على مواقفي وعلى تجريم تمسكي بواجباتي كعضو هيئة وبحقي في التعبير عن رأيي، فإنو من حقي وواجبي القانوني والأخلاقي الدفاع عن فكرة دولة ديمقراطية تحترم القانون وتحترم الناس الي يتحملو المسؤوليات العمومية وتحميهم وتوفرلهم الظروف المناسبة لمباشرة مهامهم موش تتخلى عن واجباتها تجاههم وتعاديهم وتخدّم ضدهم ماكيناتها لسحقهم وتلهيتهم وإخراسهم.

مانيش ندافع على شخصي المتواضع، ندافع على تونس أخرى تحترم مواطنيها والناس الي ضحاو في سبيلها في أوقات ضعفها وعجزها وقت الي كان البعض فيه يكتفي بالمشاهدة.