Accueilالاولىقيس سعيد يدعو التلفزة الوطنية للانخراط في الخط التحريري للوطن

قيس سعيد يدعو التلفزة الوطنية للانخراط في الخط التحريري للوطن

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 على مجلس الأمن القومي، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

وأكد سعيد في كلمة مسجلة على أن حرية الاعلام مسألة غير قابلة للنقاش أصلا بالرغم من أن حرية التفكير في اكثر الاحيان غائبة وأن حرية التعبير ليست الكذب و الافتراء و ليست هتكا للاعراض و ليست تهديدا بالقتل، وفق قوله. 

وقال سعيد أنه لا بد من توضيح جملة من النقاط خاصة بالنسبة للتلفزة الوطنية بقناتيها مضيفا أنه يجب أن تكون هذه التلفزة وطنية ولا يقال تدخل تحريري و عليها أن تنخرط في الخط التحريري للوطن.

واعتبر سعيد ان هناك ترتيبات من قبل عدد من الاذاعات لتنظيم حملات للتشويه و ارباك الرأي العام مشددا على أنهم لن يربكوا الرأي العام و لن يقدروا على ارباكه أبدا، حسب قوله. 

وقال : ‘ في المدة الأخيرة أحدهم قال انني مدين في الانتخابات للتلفزة الوطنية.. نعم دعيت للتفلزة في عديد المناسبات ولكن المناسبات التي رفضت الحضور فيها عديد المرات كثيرة و مشاركتي كانت من منطلق الواجب وحتى حين شاركت في بعض البرامج قيل لي هذه اتعابك و قلت لهم من يعمل من أجل وطنه لن يقبل ابدا بمقابل ‘ .

وذكر الرئيس بالزيارات الميدانية التي خاضها بامكانياته المادية رفقة عدد من مناصريه ومنها زيارته للقصرين في 9 جانفي . 

وبخصوص المسألة المتعلقة بدعم الميزانية اكد سعيد أنه “سنعوّل على ذواتنا دون التنازل عن ذرة واحدة من سيادتنا” وفق تعبيره. 

وقال : وليكن ذلك واضحا لكل العالم كله ولكل التونسيين، معلقا بالقول: “بعد المد لن يكون هناك ابدا جزرا..”، على حد قوله. 

وشدد سعيد على انجاز المدينة الطبية بالقيروان رغم العراقيل التي وضعت وتمثلت في دعوة احدى العواصم من تونس بالذات إلى الامتناع عن تمويل هذا المشروع الرائد والذي يجسد حق كل التونسيين في الصحة، حسب تعبيره. 

وأشار إلى وجود مذكرة تفاهم يجري العمل على اعدادها على مستوى رئاسة الجمهورية من أجل إيجاد التمويلات اللازمة، كما شدد رئيس الدولة على التزامه بتنفيذ كل الوعود التي أطلقها في وقت سابق والايفاء بها، وفق قوله. 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة