Accueilالاولىتونس تقرر اعادة العمل بالغاء تأشيرة الدخول للسياح الصينيين

تونس تقرر اعادة العمل بالغاء تأشيرة الدخول للسياح الصينيين

قررت الجمهورية التونسية اعادة اللعمل بالغاء تأشيرة الدخول للسياح الصنيين الى تونس ولم يعد مطلوبا من السائح الصيني بتداء من يوم 22 سبتمبر الماضي سوى الاستضهار بجوار صالح للسفر وتذكرة ذهاب عودة وحجز مؤكد في احد الفنادق التونسية .

ورفعت الصين، يوم 10 أوت 2023، الحجر المسلط على الرحلات السياحية المنظمة نحو أكثر من 70 بلدا بما في ذلك تونس بعد ان منعت السياح الصينيين من التنقل ضمن مجموعات في العالم لمدة 3 سنوات منذ انتشار كوفيد – 19.

وسيسمح هذا الاجراء من استقطاب السياح من الصين التي تعتبر اهم سوق سياحية في العالم اضافة الى الغاء التأشيرة لاندونيسا مع تونس.

يذكر ان الدولة التونسية أعلنت رسميا يوم 23 فيفري 2017 إلغاء التأشيرة على دخول السائحين الصينيين إلى تونس. وقال السفير التونسي انذاك ضياء خالد، أن السائحين الصينيين بات بإمكانهم منذ الآن دخول تونس دون تأشيرة والإقامة لمدة 90 يوما، على أن يكون الوافد حاملا لجواز سفر قانوني وحجز فندقي مسبق. وجاء هذا القرار التونسي الذي يستهدف جذب المزيد من السائحين الصينيين، بعد قرارين سابقين في نهاية العام الماضي، بإعفاء الوفود السياحية الصينية التي يزيد عددها عن 10 أفراد من التأشيرة، ثم تم خفض العدد لاحقا إلى 5 أشخاص. وتأمل تونس تنويع سوقها السياحية من خلال الإنفتاح على السوق الصينية التي تمتلك أكبر عدد من السائحين في العالم خلال الوقت الحالي، كما سيتيح القرار التونسي بإلغاء التأشيرة للسائحين الصينيين التنقل بسهولة وتوفير وقت ونفقات التأشيرة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة