Accueilالاولىاسرائيل تجاهلت تحذير مصري من حدث كبير في غزة

اسرائيل تجاهلت تحذير مصري من حدث كبير في غزة

كشف مسؤول مخابرات مصري النقاب عن أن “إسرائيل” تجاهلت تحذيرات متكررة بشأن “شيء كبير سيحدث في غزة وقللت من شأن هذه التحذيرات”.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول المخابرات المصري، قوله: “إن إسرائيل ركزت على الضفة الغربية بدلا من غزة، وأن الأسئلة المتزايدة تفاقمت حول فشل المخابرات الإسرائيلية الهائل في توقع هجوم مفاجئ لحماس والاستعداد له يوم الإثنين”.

وقال المسؤول المصري: “إن مصر، التي تعمل في كثير من الأحيان كوسيط بين إسرائيل وحماس، تحدثت مرارا وتكرارا مع الإسرائيليين حول شيء كبير، دون الخوض في التفاصيل”.

وأضاف: “إن المسؤولين الإسرائيليين يركزون على الضفة الغربية وقللوا من شأن التهديد القادم من غزة. لقد حذرناهم من أن انفجارا للوضع قادم، وقريب جدا، وسيكون كبيرا”.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بمناقشة محتوى المناقشات الاستخباراتية الحساسة مع وسائل الإعلام، لوكالة أسوشييتد برس: “لقد قللوا من شأن هذه التحذيرات”.

وتابع: “بالنسبة للفلسطينيين في غزة، فإن أعين إسرائيل لا تبتعد كثيرًا أبدًا. طائرات المراقبة بدون طيار تحلق باستمرار في السماء. والحدود شديدة التأمين مليئة بالكاميرات الأمنية والجنود الذين يحرسونها. وتعمل وكالات الاستخبارات على مصادر وإمكانات سيبرانية لاستخلاص المعلومات. لكن يبدو أن عيون إسرائيل كانت مغمضة في الفترة التي سبقت الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس، والذي اخترقت الحواجز الحدودية الإسرائيلية وأرسلت مئات الإرهابيين إلى إسرائيل لتنفيذ هجوم وقح أدى إلى مقتل أكثر من 700 شخص وإصابة أكثر من 2000 شخص”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة