Accueilالاولىدراكولا البيت الأبيض يطلب مزيدا من دماء الأبرياء في غزة

دراكولا البيت الأبيض يطلب مزيدا من دماء الأبرياء في غزة

لم يشر مجرد الاشارة لسقوط مئات الضحايا من المدنيين في غزة بل شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة مواصلة دك غزة وهو يعد بتقديم المزيد من العتاد .

وقال بايدن، اليوم (الثلاثاء)، إن الهجوم الذي شنته حركة «حماس» على إسرائيل في مطلع هذا الأسبوع كان «من أعمال الشر المطلق».

ووفق وكالة «رويترز» للأنباء، أضاف بايدن في خطاب أن 14 أميركياً على الأقل قُتلوا أيضاً خلال هذا الهجوم الذي خلف مئات القتلى.

وأكد الرئيس الأميركي استعداده لإرسال مزيد من الموارد العسكرية إلى الشرق الأوسط بعد هجوم «حماس».

وقال بايدن في كلمة ألقاها في البيت الأبيض إن «الولايات المتحدة عزّزت أيضاً وضع قواتنا في المنطقة لتقوية ردعنا»، في إشارة إلى نشر مجموعة حاملة طائرات في شرق المتوسط. وتابع الرئيس الأميركي: «نحن مستعدون لتحريك مزيد من الموارد عند الحاجة».

وقال إن أجهزة إنفاذ القانون الأميركية تتخذ خطوات لعرقلة أي تهديد داخلي قد ينشأ بعد الهجوم الذي شنته حركة «حماس» في مطلع الأسبوع على إسرائيل والذي خلف مئات القتلى.

وتحدث بايدن، الثلاثاء، من البيت الأبيض بعد مكالمته الهاتفية الثالثة خلال أربعة أيام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأوجز في تصريحاته المساعدات العسكرية الأميركية التي يجري إرسالها لمساعدة إسرائيل في قتالها.

كما قدم الرئيس الأميركي لمحة عامة عن الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة مع حلفائها حول العالم لدعم إسرائيل. وقال إن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل وستتأكد من قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة