Accueilالاولىتفاصيل جديدة حول مقتل الطفل الفلسطيني على يد رجل أمريكي ب26 طعنة

تفاصيل جديدة حول مقتل الطفل الفلسطيني على يد رجل أمريكي ب26 طعنة

تعرض الطفل الفلسطيني الذي احتفل بعيد ميلاد السادس قبل بضعة أسابيع للطعن حتى الموت 26 مرة، وأصيبت والدته على يد رجل أمريكي يبلغ من العمر 71 عامًا بدافع “الصراع المستمر بين حماس والإسرائيليين”.

ولم تقدم الشرطة ” المزيد من الشرطة ، لكنها قالت إنه “على الرغم من أن المشتبه به لم يدل بإفادة للمحققين، إلا أن الموظفين تمكنوا من جمع معلومات كافية من خلال المقابلات والأدلة” لاتهامه بارتكاب جريمتي كراهية.

ووقالت السلطات إن والدة وديع حنان شاهين (32 عاما) تعرضت لهجوم من قبل صاحب المنزل الذي كان يحمل سكينا عسكريا بشفرة 7 بوصات (18 سم)، وركضت إلى الحمام للاتصال بالشرطة.

وقال الرئيس جو بايدن في بيان: “جاءت عائلة الطفل الفلسطينية المسلمة إلى أمريكا بحثًا عما نسعى إليه جميعًا: ملجأ للعيش والتعلم والصلاة بسلام”. “هذا العمل المروع من الكراهية ليس له مكان في أمريكا.”

وأضاف: “ننضم إلى الجميع هنا في البيت الأبيض في إرسال تعازينا وصلواتنا للعائلة، بما في ذلك من أجل شفاء الأم، وللمجتمعات الأمريكية الفلسطينية والعربية والمسلمة ككل. »;

وقال المحققون إن الطفل تعرض للطعن 26 طعنة في منزله في بلينفيلد على يد مالك المنزل جوزيف تشوبا (71 عاما). توفي في المستشفى.

وقالت السلطات إن والدته، 32 عاما، تعرضت للطعن أكثر من اثنتي عشرة مرة، مضيفة أنها في المستشفى وتتوقع أن تبقى على قيد الحياة.

وقال مكتب الشريف: “ذكرت الضحية أنها ركضت إلى الحمام وواصلت قتال مهاجمها أثناء اتصالها برقم 911”

وفتحت وزارة العدل الأمريكية أيضًا تحقيقًا اتحاديًا في جرائم الكراهية في الهجوم.

وفي مؤتمر صحفي يوم الأحد، قال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية إن وديع ولد في الولايات المتحدة بينما جاءت والدته – أصلها من بيتونيا في الضفة الغربية – إلى البلاد قبل 12 عامًا.

وقال أحمد رحاب، المدير التنفيذي لمكتب شيكاغو لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، “لقد أحب عائلته وأصدقائه. كان يحب كرة القدم، وكان يحب كرة السلة”.

وقال رحاب: “لقد دفع وديع ثمن أجواء الكراهية والتغريب والتجريد من الإنسانية التي أعتقد بصراحة أننا نراها هنا في الولايات المتحدة”.

وقال رحاب إن والد الصبي، عدي الفيوم، كان حاضرا في المؤتمر الصحفي وكان في حالة صدمة.

أعرب الجيران مثل إيفا كيس عن عدم تصديقهم للهجوم العنيف. وقالت لشبكة سي بي إس الأمريكية الشريكة لبي بي سي: “لا يهمني ما هو الوضع”. “لا تأخذها على شخص بريء من الحياة.”

وقال آخرون يعيشون في مكان قريب إن الزوجين انتقلا إلى المنزل قبل أربع سنوات.

وقال أحد الجيران: “إنه أمر مقزز. لا أستطيع حتى أن أتخيل كيف يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك لطفل صغير”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة