Accueilالاولىمستشارة بايدن تعلن الحرب على الدوحة

مستشارة بايدن تعلن الحرب على الدوحة

يبدو أن الحرب على غزة قد انتقلت الى الدوحة ولكن بعناوين وأسلحة أخرى .

تقود المحامية الأمريكية Frances Townsend المستشارة الخاصة للرئيس جو بايدن في المسائل الأمنية حملة تستهدف تجميد جميع الأصول القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا .

وعملت Frances Townsend الى جانب ثلاثة رؤساء أمريكيين من بينهم الرئيس أوباما الذي سلمها ملف غوانتانامو وجورج بوش الابن الذي كلفها بملف مقاومة الارهاب .

وخلال ندوة صحفية انعقدت اليوم بنيويورك تحت مظلة منظمة ” ضد التطرف ” تم الاعلان عن تكليف شركتي محاماة لمتابعة القضية واتخاذ الاجراءات اللازمة .

و لتبرير هذا القرار ” أعلن الرئيس التنفيذي لمشروع مكافحة التطرف (CEP)، السفير مارك دي والاس ورئيسة مشروع مكافحة التطرف فرانسيس إف تاونسند، عن حملة عالمية لتجميد أصول قطر في أعقاب المذبحة التي ارتكبتها حماس في إسرائيل بتوجيه من قيادة حماس ومقرها في الدوحة، قطر.

**استضافت قطر وعائلة آل ثاني المالكة قيادة حماس ودعمتها لسنوات عديدة. إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس وأحد الإرهابيين العالميين المعينين خصيصًا من قبل الولايات المتحدة (“SDGT”)، وسلفه خالد مشعل، وهو أيضًا إرهابي عالمي محدد خصيصًا، وغيرهم من قادة حماس، جميعهم يعيشون أنماط حياة فاخرة في أماكن إقامة خمس نجوم في الدوحة.

**ومنذ عام 2018 على الأقل، قامت قطر أيضًا بتمويل حماس بما يتراوح بين 360 مليون دولار و480 مليون دولار سنويًا، بما في ذلك من خلال المنظمات الواجهة الخيرية التي تسيطر عليها الحكومة.

**علي القره داغي، المقيم في قطر، هو المرجع الديني الأعلى لحماس، حيث يقدم للمنظمة ذريعة مزعومة (في شكل فتوى) لأعمالها الإرهابية. لقد حل محل يوسف القرضاوي، الذي أقام لفترة طويلة في قطر، والذي شجع ودافع عن جميع فظائعهم وأعطى الشرعية الدينية للهجمات الانتحارية في الماضي.

**طالب المجلس الانتخابي المؤقت بالفعل قطر وعائلة آل ثاني المالكة باحتجاز هنية وغيره من قادة حماس المقيمين في الدوحة على الفور والترتيب لنقلهم الفوري إلى الولايات المتحدة أو إسرائيل.

**يوم السبت 14 أكتوبر، التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أيضًا مع هنية وقادة آخرين من حماس في قطر. وتم تصوير عبد اللهيان وهو يقبل هنية بينما كان العملاء القطريون يراقبون في الخلفية. تمتلك قطر ممتلكات مالية واسعة النطاق في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا: العقارات وشركات الطاقة والطيران والامتيازات الرياضية (وقع ذكر اسم نادي باريس سان جرمان ) .

و اضاف البيان “يجب تجميد جميع الأصول المملوكة لقطر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا. ولا ينبغي إعادة الأموال المكتسبة أو المدفوعة لهذه الأصول إلى قطر. يجب أن يظل تجميد الأصول قائما ما لم تقم قطر بتسليم كل عضو في قيادة حماس في قطر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، هنية ومشعل. “

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة