Accueilالاولىوإختفى علم تونس في تونس

وإختفى علم تونس في تونس

إضطرت الجامعة التونسية للسباحة الى اخفاء العلم التونسي بالمسبح الاولمبي برادس خلال النسخة السابعة لبطولة تونس الدولية المفتوحة للماسترز المخصصة للسباحين الذين تفوق اعمارهم 25 سنة والتي انطلقت يوم أمس لتتواصل الى يوم 12 من الشهر الحالي امتثالا لقرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات .

ويحدث بعد أن أعلنت الوكالة الاسبوع الماضي عدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات، وأعلنت فرض عقوبات اعتبرها البعض “قاسية” على البلاد. وأعلنت المنظمة أن تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. إضافة إلى منع  الممثلين التونسيين من العمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة العالمية التي يقع مقرها في مونتريال الكندية.

مع العلم وان بطولة تونس الدولية المفتوحة للماستارز تشهد مشاركة 20 بلدا هي تونس ، الجزائر ، المانيا ، استراليا ، بلجيكا ، بلغاريا ، كندا ، مصر ، اسبانيا ، الولايات المتحدة ، فرنسا ، المجر ، إيطاليا ، ليبيا ، لوكسمبورغ ، المغرب ، النرويج ، البرتغال ، رومانيا و السينغال.

و ستكون السباحة التونسية ممثّلة بأكثر من 120 سباحا علما و أنّ اليومين الآخيرين من البطولة سيخصصان لسباق المياه المفتوحة في المحطة السياحية ياسمين الحمامات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة