منظمة أمريكية تدعو الى مقاطعة 7 فنادق عالمية تملكها قطر

0
1217

أعلن اليوم السفير مارك دي. والاس، المدير التنفيذي لمشروع مكافحة التطرف (CEP)، ورئيسة مشروع مكافحة التطرف فرانسيس إف. تاونسند، عن مقاطعة عالمية للممتلكات الفندقية المملوكة لقطريين حتى تتخلى قطر وعائلة آل ثاني المالكة ممن أسمتهم منسقي عملية 7 أكتوبر في إسرائيل.


وحسب هذه المنظمة فان قطر تمول حماس منذ عام 2018 على الأقل بما يصل إلى 360 مليون دولار إلى 480 مليون دولار سنويًا. ويعيش قادة حماس ويعملون بشكل مريح هناك بينما يقوم آل ثاني بالترويج لأنشطته الخبيثة. ويدعو المجلس الانتخابي المؤقت قطر إلى اعتقال قادة حماس منذ عام 2017. ولا يوجد أي عذر لرفضهم القيام بذلك.

ودعت المنظمة إلى تجميد عالمي لأصول قطر حتى تمتثل الدوحة ” ومن غير المعقول أن تستمر الحكومة القطرية في الاستفادة من مصالحها التجارية في جميع أنحاء العالم بينما يتم إعادة الأموال إلى الوطن واستخدامها لدعم مرتكبي المجازر. يدعو المجلس الانتخابي المؤقت الآن إلى مقاطعة شاملة لجميع العقارات الفندقية المملوكة لقطريين، بدءًا من:

فندق سافوي، لندن
فندق ريتز كارلتون، لندن
كونوت، لندن
تشرشل، لندن
فندق بلازا، نيويورك
فندق ويستن إكسلسيور، روما
ذا سانت ريجيس، سان فرانسيسكو
ولا ينبغي لأي جهة مسؤولة أن ترعى أي شركة قطرية طالما أن قطر ترفض تحمل المسؤولية عن دورها في واحدة من أسوأ الفظائع في الذاكرة الحية.

وكان

وكان الناطق باسم “كتائب القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”، أبو عبيدة كان قد قال، في بيان عقب إطلاق سراح المحتجزتين الأمريكيتين: “استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أُم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنُثبت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في بيان” “سنواصل حوارنا مع الإسرائيليين وحماس، ونأمل أن تؤدي هذه الجهود إلى الإفراج عن كل الرهائن المدنيين من كل الجنسيات، بهدف تخفيف حدة الأزمة الحالية واستعادة السلام”.