وزارة الشؤون الدينية : 128 صورة دفعة واحدة للوزير

0
89

حقق وزير الشؤون الدينية رقما قياسيا أمس على صفحة وزارة الشؤون الدينية بالفايس بوك حيث أرفق خبرا حول جولاته وزياراته الى أماكن اقامة عدد من الحجيج التونسيين بنشر 123 صورة دفعة واحدة .

وجاء في الخبر أن ” الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية (رئيس الوفد الرّسمي) تفقّد أحوال الحجيج التّونسيين بمخيّمات المشاعر المقدّسة، وذلك يوم عرفة السّبت 9 ذي الحجّة 1445 هـ الموافق 15 جوان 2024.

وتواصل السّيد الوزير مع ضيوف الرّحمان وطمأنهم بأنّ جميع أفراد مكتب بعثة حجّاج تونس في خدمتهم حيث ما كانوا بعرفات ومنى مرورا بمزدلفة، حتّى يتمّوا مناسكهم في أفضل الظّروف وأطيب الأحوال. كما تفقّد السّيد الوزير مراكز البعثة الصحّية بالمخيّمات والتقى بنائب رئيس البعثة الذي أكّد له تميّز الوضع الصّحي بالاستقرار عموما.

وبفضل الله أتمّ حجيجنا الميامين أعمال الرّكن الأكبر للحجّ بنجاح كبير ولله الحمد، وذلك بفضل التّعاون الوثيق بين المرشدين والمرافقين والأطبّاء وسائر أعضاء بعثة مكتب شؤون حجّاج تونس.”

وفي الأثناء انتقد بدر الدين القمودي النائب والقيادي بحركة الشعب اليوم الثلاثاء 18 جوان 2024 طريقة تعاطي وزارة الشؤون الدينية مع حوادث فقدان ووفاة عدد كبير من الحجيج التونسيين في البقاع المقدسة مؤكدا انه ستتم بداية من يوم غد مساءلة كل المسؤولين سواء من وزارة الشؤون الخارجية او وزارة الشؤون الدينية.

وقال النائب في مداخلة على الاذاعة الوطنية ” اولا موقفي كمواطن من حقي ان اعرف واحصل على المعلومة واليوم بعد مرور 4 ايام على فقدان العشرات من التونسيين هناك غياب تام لسلطة الاشراف ووزارة الشؤون الدينية وباطلاعي يوم امس على صفحتها الرسمية تؤكد على ان جميع الحجيج في صحة جيدة وكأنهم يتحدثون فقط عن البعثة الرسمية …صحيح ان التونسيين المعنيين من خارج البعثة الرسمية لكن من حقهم علينا الرعاية والمتابعة من قبل البعثة الرسمية وحتى القنصلية فهم قبل كل شيء تونسيون.. صحيح ان البعض منهم توجه بتاشيرة عمرة او تاشيرة سياحية ولكنهم يتواجدون هناك بوصفهم تونسيين وكان من المفروض طمأنة اهاليهم وفي ما بعد يمكننا محاسبة من كان ضالعا في ذهابهم للحج بطريقة غير شرعية “.

واضاف “كان من المفروض على وزارة الشؤون الدينية ان تتولى متابعة وضعيات هؤلاء ..ونحن بصفتنا نواب نتابع منذ يوم امس من خلال صفحات التواصل الاجتماعي العمل الذي يقوم بعض المتطوعين وهو عمل كان من المفروض ان تقوم به السلطات الرسمية … نحن كنواب باغتتنا الاحداث خلال عطلة العيد وبصفتي النيابية نشرت يوم امس تدوينات تضمنت معطيات واكثر من تسائل وبداية من الغد ستتم مساءلة كل الاطراف المعنية بهذا الموضوع من وزارة الخارجية او الشؤون الدينية…”

يشار الى ان عددا من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد اشاروا في الايام الاخيرة الى تسجيل فقدان ووفاة عدد هام من الحجيج التونسيين في البقاع المقدسة خاصة في صفوف اولئك الذين سافروا بتاشيرة سياحية .