Accueilالاولىجيمس بايدن يورط شقيقه جو بايدن في قضية رشوة وإستغلال نفوذ

جيمس بايدن يورط شقيقه جو بايدن في قضية رشوة وإستغلال نفوذ

بينما أثار رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب، جيمس كومر، وهو جمهوري من ولاية كنتاكي، تساؤلات يوم الجمعة حول ما إذا كان الرئيس جو بايدن قد تلقى دفعة قرض بقيمة 20 ألف دولار من شقيقه، أثار هذا الاكتشاف منذ ذلك الحين سخرية عبر الإنترنت حول صحة هذا الادعاء.

واعترفت شركة Americore Health LLC في ملف إفلاسها عام 2022 أن شقيق الرئيس حصل على قروض منها بمئات الآلاف من الدولارات على وعد بأن اسم عائلته “يمكن أن يفتح الأبواب” وأنه يمكنه تأمين استثمارات كبيرة من الشرق الأوسط. ذكرت شبكة سي بي إس نيوز أن شقيق الرئيس وافق لاحقًا على تسوية بقيمة 350 ألف دولار مع الشركة بعد أن رفعت دعوى قضائية لعدم الدفع، بناءً على علاقاته السياسية.

قالت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي إنها وجدت أدلة على أن الرئيس جو بايدن تلقى 200 ألف دولار من شقيقه جيمس، الذي دفعته شركة رعاية صحية أمريكية مفلسة لجذب مستثمرين من الشرق الأوسط.

وتجري لجنة يسيطر عليها الجمهوريون تحقيقا يهدف إلى إثبات تورط الرئيس جو بايدن في المعاملات التجارية لأقاربه الذين يُزعم أنهم يتاجرون باسمه في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس اللجنة جيمس كومر: “كشفت السجلات المصرفية التي حصلت عليها لجنة الرقابة والمحاسبة بمجلس النواب عن دفع مباشر لمئتي ألف دولار من جيمس وسارة بايدن إلى جو بايدن على شكل شيك شخصي”.

وأضاف أن “الشيك صدر على شكل قرض في 1 مارس 2018، وهو نفس اليوم الذي تلقى فيه جيمس بايدن، الدفع من شركة تشغيل المستشفى أميريكور، كما أن الشركة حولت 600 ألف دولار إلى شقيق الرئيس بايدن، على أمل أن يساعد في جذب الاستثمارات من الشرق الأوسط”.

ويصر بايدن على أنه لم يكن على علم بالعلاقات التجارية لأقاربه في الخارج.

وبدأت لجنة بمجلس النواب في سبتمبر، تحقيقا رسميا في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن. كما أصدروا مذكرات استدعاء للسجلات المصرفية لجيمس بايدن وهانتر بايدن.
وكتب إيان سامز، المتحدث باسم البيت الأبيض للرقابة والتحقيقات، في رسالة في إشارة على ما يبدو إلى محاولات النائب الجمهوري جيم جوردان الفاشلة للحصول على 217 صوتًا اللازمة للرئاسة.

“جيمي كومر يائس بما يكفي لمحاولة صرف الانتباه عن فوضى الرئيس الجمهوري. الأمر يتعلق بسداد القرض عندما أقرض الرئيس بايدن المال لأخيه. عندما كان خارج منصبه في عام 2018، لا أقل من ذلك. إنه موجود على الشيك مباشرة”. لقد كان مات جايتز على حق: كتب سامز: لا مزيد من “مسرح الفشل”.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لشبكة سي بي إس نيوز، عارض بول فيشمان، محامي جيمس بايدن، هذا الادعاء أيضًا.
قال فيشمان: “إن وصف لجنة الرقابة للشيك بقيمة 200 ألف دولار هو وصف انتقائي ومضلل للغاية
لدى اللجنة سجلات مصرفية تُظهر القرض الذي حصل عليه جيم من شقيقه في يناير 2018 والسداد عن طريق شيك بعد ستة أسابيع. ولم يُشرك جيم شقيقه في أي من تعاملاته في أي وقت من الأوقات.”
كما علق الصحفي آرون روبار على اكتشاف إكس وكتب: “حتى لو صدقت كلام كومر، وهو ما لا ينبغي عليك فعله أبدًا، فهذا يشير إلى أن جو بايدن تلقى دفعة قرض من شقيقه في عام 2018 – بينما لم يكن جو موجودًا في منصب أو مرشح لمنصب ما.
وقال النائب دان غولدمان، وهو ديمقراطي من نيويورك، إن لجنة الرقابة كانت تضلل الجمهور بهذا التأكيد.
ومع ذلك، دافعت النائبة الجمهورية عن ولاية كولورادو، لورين بويبرت، عن نتائج اللجنة وكتبت يوم السبت عن جو بايدن. وكشفت لجنة الرقابة بالأمس عن شيك بمبلغ 200 ألف دولار. كتب جيمس بايدن إلى شقيقه في نفس اليوم الذي حصل فيه على قرض من شركة مفلسة. وهذه المرة كانت النسبة للرجل الكبير أكثر من 10%.
ما دافعت النائبة الجمهورية عن ولاية جورجيا مارجوري تايلور جرين، عن النتيجة وشاركت رد فعلها في مقطع فيديو على موقع X Friday: “لدينا الآن دليل مباشر على أن جو بايدن تلقى مدفوعات مباشرة من شقيقه جيم بايدن، في جزء من أموال كاملة”. مخطط غسيل. وهذا يربطها بالاستثمارات الأجنبية. لقد أعطانا الديمقراطيون الجحيم، ولم تصدق وسائل الإعلام قصصنا، وفي الرقابة قمنا بالتحقيق مع جو بايدن مباشرة وفساده من خلال شركات عائلته… لدينا الآن شيك بمبلغ 200 ألف دولار. ”



ويقول كومر إن سداد القرض يثير تساؤلات حول ما إذا كان الرئيس قد استفاد شخصيا من المشاريع التجارية لعائلته.

وقال في بيانه بالفيديو: “على الرغم من أن هذا كان سداد قرض شخصي، إلا أنه لا يزال من المثير للقلق أن قدرة جو بايدن على السداد من قبل شقيقه تعتمد على نجاح المعاملات المالية المشكوك فيها لعائلته”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة