Accueilالاولىإيطاليا ستنقل المهاجرين غير النظاميين الى مراكز إحتجاز في ألبانيا

إيطاليا ستنقل المهاجرين غير النظاميين الى مراكز إحتجاز في ألبانيا

أخبار دولية – إيطاليا

“ولقد وصلنا إلى هذا، الاعتراف بالعزلة الكاملة لإيطاليا في أوروبا. حكومة ميلوني، التي تخلى عنها حلفاؤها السياديون، وتبحث عن أي ردود فعل بشأن إدارة تدفقات الهجرة، تذهب إلى حد طلب المساعدة من ألبانيا للاستفادة من رغبة هذا البلد في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي”.

صرحت بذلك لورا بولدريني، نائبة الحزب الديمقراطي ورئيسة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في العالم بمجلس النواب.

“وهكذا يوافق الرئيس الألباني إدي راما على استقبال المهاجرين الذين تم إنقاذهم في البحر من قبل سفن هيئات الدولة الإيطالية – خفر السواحل والبحرية والشرطة المالية على أراضيه، ونقل الغرقى إلى مراكز احتجاز خاصة ستبنيها الحكومة الألبانية”.

إن إيطاليا والتي تبدو للوهلة الأولى وكأنها تخضع للولاية القضائية الإيطالية ويديرها موظفون إيطاليون. بل إننا نتجاوز الاتفاقيات المشكوك فيها للغاية بشأن احتواء المهاجرين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا أو تونس أو حتى الاتفاقات الأسوأ مع ليبيا. ها نحن هنا، إنه تبادل منخفض التكلفة بين حكومة ترغب في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحكومة تحتاج بشدة إلى إيجاد طريقة للخروج من الفشل التام. اتفاق لا يبشر بالخير على الإطلاق. وهو أشبه بدعاية أخرى ويخلص إلى أن هذه الخطوة تستهدف المهاجرين وليس أي شيء معقول بشكل غامض.

 ثمن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني مذكرة التفاهم التي وقعتها رئيسة الوزراء جورجا ميلوني مع نظيرها الألباني إيدي راما في روما بشأن إدارة تدفقات الهجرة.

وكتب تاياني بعد ظهر الاثنين على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي إن الاتفاقية “تعزز دورنا الرائد في أوروبا وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون في البحر الأدرياتيكي”.

وأردف: “مكافحة الهجرة غير النظامية ووقف الاتجار بالبشر أولويات سياستنا الخارجية”.

الاتفاقية بين روما وتيرانا هي الأولى من نوعها في أوروبا كونها تتضمن بناء السلطات الإيطالية مركزين لاستقبال وإعادة المهاجرين غير النظاميين داخل الحدود الألبانية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة