خاص – تغييرات عميقة وشاملة تنتظر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

0
4999
وزير الفلاحة السيد عبد المنعم بلعاتي
وزير الفلاحة السيد عبد المنعم بلعاتي

تونس – أخبار تونس

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر مطلعة أن وزير الفلاحة السيد عبد المنعم بلعاتي يعمل منذ مدة على احداث تغييرات عميقة ستشهدها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على المستوى التنظيمي والهيكلي لتكون أكثر فعالية ومردودية .

ومن المنتظر أن تنقسم الوزارة التي تشغل نحو 31 ألف عون بين اطارات ومهندسين وعملة الى وزارتين وزارة الفلاحة والأمن الغذائي ووزارة الموارد المائية والصيد البحري .

من جهة أخرى وضمان الفاعلية والنجاعة على مستوى اتخاذ القرار والتقليص من تشتت الموارد والمجهودات ينتظر ان يتم الاعلان عن خمسة أقطاب مختصة كل في مجاله وذلك بعد ان لوحظ تذرر اتخاذ الاقراروذلك بوجود 144 مدير عام على مستوى الوزارة وجميعهم لديهم نفس سلطة القرار والرتب الوظيفية مما يعطل بالضرورة سلالة تنفيذ القرارات ويسهل عملية الاتصال اذ لا يمكن للمسؤول الاعلى ان يلتقي دفعة واحدة 144 مديرا عاما ويحدد في الأثناء المسؤوليات .

كما علمنا أن مراحعة تجري حاليا على مستوى الوزارة لتوزيع ساعات عمل الأستاذة في المعاهد العليا للفلاحة بعد أن تبين وبالأرقام ان الأستاذ الواحد لا يغطي سوى 20 بالمئة ممايفترض ان يقدمه مقابل ما يحصل عليه من مرتب .