Accueilالاولىبايدن ودموع التماسيح : يأكل مع الذئب ويبكي مع الراعي

بايدن ودموع التماسيح : يأكل مع الذئب ويبكي مع الراعي

أفادت وكالة بلومبرغ أن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بالإحباط والإنزعاج من سلوك إسرائيل في الحرب ضد حماس في غزة مع تزايد عدد القتلى المدنيين وعدم الاستجابة لدعوات الإدارة الأمريكية، مما قد يؤدي إلى اتساع الفجوة بين الحليفين المقربين.

ووفقا لوكالة بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة، يجري مسؤولو الإدارة الأمريكية بمحادثات صعبة مع الإدارة الإسرائيلية في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة تشكيل الصراع ولكن هناك تجاهل إسرائيلي.

ورغم هذا الانزعاج المزعوم أفادت “بلومبيرغ” ، نقلا عن مصادر مطلعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تواصل إرسال المزيد من الذخيرة والصواريخ سرا لإسرائيل بشكل يومي تقريبا.

قذائف البوارج والذخيرة الخارقة

ووفقا للشبكة الأمريكية ترسل الولايات المتحدة سرًا ذخيرة إضافية إلى إسرائيل، بما في ذلك الصواريخ، وتزويد القذائف للبوارج، والذخيرة الخارقة للتحصينات، وغير ذلك الكثير.

وقالت بلومبيرج أن توريد الأسلحة إلى إسرائيل أوسع بكثير مما يتم عرضه في وسائل الإعلام ولا ينتهي بصواريخ القبة الحديدية الاعتراضية.

طائرات مقاتلة متقدمة

ومن بين أمور أخرى، أشارت بلومبرج إلى أن الولايات المتحدة زودت إسرائيل أيضًا بصواريخ موجهة بالليزر تطلقها طائرات مقاتلة متقدمة، بالإضافة إلى قذائف 155 ملم وأجهزة رؤية ليلية ومركبات مدرعة جديدة.

ولفتت “بلومبرغ” إلى أن الذخائر تصل إلى إسرائيل رغم تحذير كبار المسؤولين في إدارة بايدن من إيذاء المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة