Accueilالاولىصحيفة إسرائيلية تسخر من إنتهازية اليمين المتطرف في أوروبا وإدعائه بمساندة اليهود

صحيفة إسرائيلية تسخر من إنتهازية اليمين المتطرف في أوروبا وإدعائه بمساندة اليهود

أخبار دولية – إسرائيل

سخرت صحيفة هارتس الإسرائيلية من إنتهازية اليمين المتطرف في أوروبا وادعائه بمساندة اليهود ” أنظروا كيف أن أحزاب اليمين المتطرف الأوروبية “تستخدم آلام ومعاناة اليهود لمنحهم مظهر الاعتدال وأن يكونوا مؤيدين لقيم التنوير”.

إن الموقف المؤيد للصهيونية لليمين المتطرف الأوروبي “يتعلق باستغلال المسلمين أكثر من كونه شعورًا حقيقيًا تجاه إسرائيل”

وقالت الصحيفة ” انتهز حزب المعارضة الأكبر في ألمانيا، حزب البديل من أجل ألمانيا، الفرصة لتنحية معاداة السامية جانباً، على الأقل علناً، وإطلاق أجندته الصريحة المعادية للإسلام.”

تقول الصحيفة ” بالنسبة للمرأة الفرنسية مارين لوبان، التي من المتوقع أن تترشح للرئاسة للمرة الرابعة في عام 2027، فإن الحرب بين إسرائيل وحماس تغذي مهمتها لإعادة تسمية الحزب المتطرف والمعادي للسامية الذي ورثته عن والدها، جان ماري لوبان. “

كما شددت الصحيفة على القول ” تتطلع أحزاب اليمين المتطرف في أوروبا إلى فرصة لتصوير نفسها كأصدقاء للجالية اليهودية في الوقت الذي تدين فيه “خطر” المهاجرين المسلمين. يقول علماء السياسة أن الاحتضان لن يدوم “

و حسب هارتس “يرى الشعبويون اليمينيون المتطرفون في أوروبا أن الحرب في غزة فرصة انتخابية وفرصة لإعادة التسمية: استرضاء معاداة السامية بشكل انتهازي لتقديم أنفسهم على أنهم “حماة” لإسرائيل والمجتمعات اليهودية ضد المسلمين والمهاجرين.”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة