Accueilالاولى3 طالبات أمريكيات ينفذن أعمالا " تخريبية " لمصنع أسلحة اسرائيلي في...

3 طالبات أمريكيات ينفذن أعمالا ” تخريبية ” لمصنع أسلحة اسرائيلي في بوسطن

أخبار دولية – الولايات المتحدة الأمركية

قالت الناشطة الأمريكية من أصل ايرلندي أنه ” بعد 3 أيام من الاحتجاز دون أي مكالمات هاتفية، تم إطلاق سراحي الليلة الماضية بكفالة قدرها 20 ألف دولار. أواجه مستوى شديدًا من القمع السياسي من الدولة وأحتاج إلى كل الدعم الذي يمكنني الحصول عليه. سيغفر لنا التاريخ وستتحرر فلسطين “

شاركت كالا والش في تعطيل العمل داخلل شركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية Elbit في مصنعها في بوسطن احتجاجًا على الإبادة الجماعية للفلسطينيين مع طالبين أمريكيين آخرين.

تم القبض على كالا والش ووجهت إليها تهمة الشغب والتخريب بعد حادث عنيف مناهض لإسرائيل في نوفمبر 2023 حيث قامت مجموعة والش بإتلاف وتخريب منشأة Elbit Systems في نيو هامبشاير.



كما شجعت والش الآخرين على الانخراط في أعمال احتجاج ضد إسرائيل مع منظمة العمل الفلسطيني في الولايات المتحدة، وهي مجموعة كانت والش أحد مؤسسيها. تطلق المجموعة على نفسها اسم “شبكة العمل المباشر التي تفكك أنظمة إلبيت وآلة الحرب الصهيونية”. إلبيت سيستمز المحدودة هي شركة تصنيع دفاعية مقرها في حيفا، إسرائيل.

وجاء فيبلاغ للشرطة المحلية ” في يوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 في حوالي الساعة 7:54 صباحًا، تلقى قسم شرطة ميريماك مكالمات من الموظفين في Elbit System، الواقع في 220 طريق دانيال ويبستر السريع، أبلغ عن المتظاهرين الذين يسدون الممر ويعتقد أن العديد من الأشخاص موجودون على السطح. تم إرسال إدارة إطفاء ميريماك أيضًا بسبب بلاغ عن تصاعد الدخان من السطح.


ولدى وصولهم، واجه الضباط عددًا من المتظاهرين الذين أغلقوا الممر للتعبير عن دعمهم لفلسطين. وفي النهاية أخلوا الطريق وسمحوا للضباط بالوصول إلى المصنع.
عند الاجتماع مع أفراد الأمن، اكتشف الضباط أن الجزء الأمامي من المبنى قد تم رشه بالطلاء الأحمر، وتم تحطيم النوافذ، وتم إغلاق واحد على الأقل من أبواب الردهة الرئيسية عبر جهاز مضاد للسرقة على الدراجات. وأكد الضباط أيضًا أن 3 أشخاص على الأقل وصلوا إلى السطح.


وتجمعت مجموعة من الضباط وتمكنوا من الوصول إلى السطح. وتم تحديد مكان ثلاثة أشخاص واعتقالهم دون وقوع أي حادث. وتم التعرف عليهم وهم:


صوفي ماريكا روس، 22 عاماً، من هوساتونيك، ماساتشوستس


كالا ميريد والش، 19 عامًا، من كامبريدج، ماساتشوستس


بريدجيت إيرين شيرجاليس، 27 عامًا من دايفيل، كونيتيكت


تشير الأدلة الموجودة في مكان الحادث إلى أن الدخان نتج عن جهاز حارق مشابه لتلك التي تم العثور عليها لاحقًا على أحد المشتبه بهم. أثناء تنظيف السقف، لاحظ الضباط أضرارًا إضافية تتمثل في المزيد من الطلاء بالرش، وتحطم المناور، والأضرار التي لحقت بمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.


تم اتهام روس وولش وشيرجاليس جميعًا بالشغب والتخريب والأذى الإجرامي والتعدي الإجرامي والسلوك غير المنضبط. تم احتجازهم جميعًا احتياطيًا وسيتم تقديمهم للمحاكمة في المحكمة العليا لمقاطعة هيلزبورو (جنوب) في 21 نوفمبر 2023 الساعة 1:00 ظهرًا.


ولا تزال هذه الحادثة قيد التحقيق. يتم مساعدة قسم شرطة ميريماك من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ويعمل على تحديد أي وجميع المتآمرين المشاركين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة