Accueilالاولىالتوقيع رسميا بين تونس والاتحاد الأوروبي على تنفيذ مشروع الربط الكهربائي البحري

التوقيع رسميا بين تونس والاتحاد الأوروبي على تنفيذ مشروع الربط الكهربائي البحري

أقيم في بروكسل الحفل المخصص لتوقيع اتفاقية المنحة لمشروع الربط الكهربائي إلميد، جسر الطاقة غير المرئي الذي سيربط أوروبا وشمال أفريقيا وستقوم شركة تيرنا ببنائه، وذلك بمناسبة النسخة الرابعة من PCI Energy وشركة أيام التي تدير شبكة نقل الكهرباء الإيطالية، وشركة الكهرباء والغاز التونسية.


واحتفل قدري سيمسون، المفوض الأوروبي للطاقة، وجوزيبينا دي فوجيا، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة تيرنا، وفيصل طريفة، الرئيس والمدير العام لشركة الستاغ – بحسب مذكرة – بتوقيع الاتفاقية، التي تم التصديق عليها في أوت والتي أعطت الموافقة على تمويل مبلغ 307 مليون أورو خصصته المفوضية لفائدة الربط البحري بين إيطاليا وتونس.


تم تخصيص الأموال من برنامج تمويل الاتحاد الأوروبي “مرفق ربط أوروبا”، المخصص لتطوير المشاريع الرئيسية لتعزيز البنية التحتية للطاقة المجتمعية، لأول مرة في التاريخ لمشروع بين دولة عضو ودولة ثالثة. “إن مشروع ربط الكهرباء الذي سيوحد بين إيطاليا وتونس، يعد استثنائيًا في كثير من النواحي. إنه أول بنية تحتية للكهرباء في إطار صندوق توصيل أوروبا تحصل على تمويل للمشاريع التي طورتها دولة عضو ودولة ثالثة. وقال قدري سيمسون اود أن أهنئ: “الأطراف المعنية لإظهار التعاون الفعال وأتمنى للمشروع كل النجاح”. “يؤكد التعيين الدور المركزي المتزايد الذي تلعبه تيرنا في المساهمة في إنشاء شبكة كهرباء أوروبية آمنة وموثوقة ومرنة.

وسنواصل أيضًا التعاون مع المؤسسات المجتمعية في المستقبل، مما يتيح مهاراتنا وحلولنا الفريدة والمميزة والمبتكرة والرقمية. “، أعلنت جوزيبينا دي فوجيا، التي أضافت: “إن Elmed عبارة عن بنية تحتية استراتيجية لإيطاليا وأوروبا، وهي أحد التدخلات الرئيسية لخطة التنمية لشركة Terna، وستساهم في زيادة وتكامل الطاقة المتجددة في القارتين، مما يسمح للبلاد والاتحاد الأوروبي لزيادة مستوى استقلال الطاقة

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة