Accueilالاولىتونس - ما الذي يجري داخل إتحاد الأعراف

تونس – ما الذي يجري داخل إتحاد الأعراف

توقع موقع AFRICA INTELLIGENCE اندلاع أزمة داخل الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقيليدية بسبب مماطلة رئيس الاتحاد في الدعوة الى عقد مؤتمر لانتخاب خليفة له .

وقال الموقع أن ماجول لم ينفذ وعدا قطعه على نفسه بالدعوة الى المؤتمر في نوفمبر الماضي ” في أكتوبر الماضي وخلال لقاء مغلق مع مجموعة من رؤساء الغرف والاتحادات الجهوية قال لهم أنه سيدعو للمؤتمر السابع عشر لاتحاد الأعراف في نوفمبر لكنه لم يفعل ذلك خاصة وأنه يفترض أن ينعقد هذا المؤتمر في جانفي 2023 مما يضع ماجول في وضع غير شرعي لما يقارب عن السنة “

وحسب هذا الموقع فان معارضي ماجول أو أإلبهم اختاروا الصمت والتواري عن الأنظار خلافا لمنتصر الدريدي رئيس غرفة مصنعي البلاستيك الذي قرر الاستقالة في أوت الماضي بسبب ما وصفه ” بالانحرافات والتجاوزات التي

تشهدها المنظّمة في طريقة تسيير شؤونها”. 

وأوضح الدريدي في تصريح لاحدى الاذاعات أنّ الاستقالة سببها “عدم إجراء الإنتخابات في آجالها والتي كانت محدّدة في جانفي المنقضي إلى جانب الاستيلاء على المنظمة والسيطرة عليها من طرف رئيسها ونائبيْها خدمة للمصالح الضيّقة” وفق تعبيره.

وأكّد الدريدي أنّ المكتب التنفيذي لم يصادق على التقريرين المالي والأدبي منذ 5 سنوات ولم يجتمع البتّة مطالبا بتحديد موعد للانتخابات في أقرب الآجال والتعهّد بعدم توريث المناصب لأفراد عائلتهم وفق قوله. 

ويفترض أن يدعو المكتب التنفيذي لانعقاد المجلس الوطني لتحديد موعد للمؤتمر وذلك بعد انعقاد الجلسات العامة للهياكل الوسطى على غرار المكاتب الجهوية والفيدرالية ولكن كل هذا لم يحدث بعد وحتى في حال حدوثه فلا يمكن بأية حال من الأحوال تحديد موعد للمؤتمر في تاريخ لا يقل عن ال6 أشهر .

مع العلم وان التحادات المحلية والجهوية وبقية الهياكل الاخرى ليست في حاجة لعقد جلساتها لضوء أخضر من المكتب التنفيذي لاتحاد الأعراف .

وحسب الموقع المذكور فانه اي من هذه الهياكل لم تعقد اية جلسة عامة منذ خمس سنوات وهي المطالبة بعقدها دوريا فالمكتب التنفيذي مطالب بذلك كل 6 أشهر والمجلس الوطني كل ثلاثة أشهر ونتيجة لذلك فانه لم تتم المصادقة على أية ميزانية منذ 2018 .

وحسب أفريكا أنتيليجنس فانه هناك عدة سيناريوات يتم تدارسها الأن لتجاوز الوضعية الحالية من بينها اختيار قيادة جماعية تضمن الحصانة لسمير ماجول وتقوم بالاعداد للمؤتمر القادم لاختيار رئيس جديد أما السيناريو الأخر فهو التوجه الى القضاء لابطال نتائج مؤتمر 2018 وهذه الخطوة يقول الموقع لم يتعود عليها اتحاد الأعراف الذي يفضل تطهير غسيله في الداخل بعيدا عن الأنظار .


مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة