Accueilالاولىهذا ما ينتظر المدير العام السابق للكرامة القابضة

هذا ما ينتظر المدير العام السابق للكرامة القابضة

30 سنة سجنا تنتظر عادل  ڨرار  المدير العام السابق لشركة الكرامة القابضة التي أشرفت على بيع الشركات المصادرة بعيد سقوط نظام بن علي في 2011 في حال ادانته .

و صدر يوم 11 ديسمبر الجاري أمر بحبسه بتهمة استغلال منصبه للحصول على منفعة غير مبررة (المادة 96 من قانون العقوبات) و”التصرف بشكل غير سليم في الأموال العامة أو الخاصة” (المادة 99).

والى جانب قرار صدر أمر ايداع بالسجن في حق خبير محاسب، مع إحالة سبعة آخرين مشتبه بهم بحالة تقديم على أنظار الفرقة المركزية الثالثة للجرائم المالية المتشعبة بالحرس الوطني بالعوينة في إطار الأبحاث المتعلقة بشبهات الفساد المالي والإداري في إدارة وتسيير ملف أملاك مصادرة. 

ومن بين الشخصيات المشمولة بالأبحاث مدير عام سابق برئاسة الحكومة واطارات بوزارة المالية واطارات بشركات خاصة محل مصادرة.

وقرّرت النيابة العمومية، اثر انتهاء التحقيق، إحالة جميع المظنون فيهم التسعة على أنظار قاضي التحقيق، وذلك من أجل تهم تتعلق بالانخراط في عصابة وتكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك والأشخاص واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها والاضرار بالإدارة واستيلاء موظف عمومي على أموال عمومية كانت تحت تصرفه بمقتضى خصائص وظيفه، وفق ما نقلت اذاعة موزاييك. 

ليقرّر قاضي التحقيق المتعهد بالبحث اثر ذلك إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقّ المدير العام السابق لشركة الكرامة القابضة وإطار متقاعد والإبقاء على باقي المظنون فيهم بحالة سراح في انتظار تواصل التحقيقات في ملف القضية. 

يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أذنت يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 بفتح بحث تحقيقي في شبهة ارتكاب تجاوزات لبعض مسؤولي شركة الكرامة القابضة التي عٌهد إليها الاشراف والتفويت في الأملاك المصادرة لأسرة وأصهار الرئيس الراحل زين العابدين بن علي إبان الثورة التي أطاحت بحكمه. 

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد، قد أكد يوم الخميس 07 ديسمبر 2023 لدى استقباله وزيرة العدل ليلى جفال، وجود فساد صلب مؤسسة الكرامة القابضة. 

ولفت سعيد إلى أن أحد من كانوا على رأس الكرامة القابضة كان يتمتع ب5 سيارات وظيفية، فضلا عن وصولات وقود بكمية جملية قدرها 1500 لتر شهريا. 

وأوضح سعيد حينها أن أحد القضاة المتعاقدين الذين تم انتدابهم كان يتقاضى سنويا 462 ألف دينار، حسب تعبيره. 

وقال: أرقام تفوق الخيال..إلى جانب الجرايات الضخمة التي يتقاضونها و الامتيازات والتجاوزات.. لقد تم فتح بحث عدلي”.

 وعين عادل قرار بقرار من وزارة المالية رئيسا مديرا عامّا لشركة الكرامة القابضة يوم 3 فيفري 2017 ليبقى في هذا المنصب الى جانفي 2023 .

وكان قرار قبل تعيينه على رأس الكرامة القابضة يشغل خطة مدير عام في شركة مختصة في الوساطة كما كان يتولى رئاسة جمعية الوسطاء بالبورصة وهو كذلك الرئيس المدير العام لمعهد التكوين بالبورصة.





مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة