Accueilالاولىجامعة صفاقس تحتضن الدورة السادسة حول السلامة المعلوماتية

جامعة صفاقس تحتضن الدورة السادسة حول السلامة المعلوماتية

تحت عنوان: “الدفاع السيبرنـــــــي تحدّ عالمـــــــيّ وأولويـّـــة وطنيـــــّـــة” تنظّم جامعة صفاقس بالتعاون مع مركز البحث في الرقميات بصفاقس والوكالــــة الوطنيــــة للسلامــــة السبرنيـــة والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وIEEE Tunisia Section، الدورة السادسة من التظاهرة العلمية “أنا أحمي” I-PROTECT المتعلّقة بمجال السلامة المعلوماتية.

وذلك بداية من يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 إلى غاية يوم الأحد 24 ديسمبر 2023 بمقرّ مركز البحث في الرقميات بصفاقس.

وللإشارة، فإنّه من المنتظر أن يشارك في تظاهرة “أنا أحمي” حوالي مائة مشارك، وذلك من خبراء ومختصّين ومهنيّين وباحثين وأكاديميّين في مجال السلامة المعلوماتية والأمن السبيرني. مع العلم، أنّه سيتمّ خلال هذه التظاهرة تنظيم عدد من الورشات التطبيقية التي سبتمّ خلالها القيام بمحاكاة لهجمات واختراقات سيبرنية بهدف تعزيز القدرات الوطنية للدفاع السيبرني وتعزيز وتطوير آليات الحماية وضمان إستمرارية النشاط والخدمة في حال وقوع هجمات سيبرنية. مع العلم، أنّ إفتتاح تظاهرة “أنا أحمي” سيكون يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 على الساعة التاسعة صباحا.

كما سيتمّ يوم السبت 23 ديسمبر 2023 على الساعة الثالثة والنصف مساء تنظيم حلقة نقاش حول “المرسوم عـــــــــــدد 17 لسنة 2023 المؤرخ في 11 مارس 2023 المتعلق بالسلامة السيبرنيــــــة، وذلك بحضور خبراء في المجال ومختصّين في مجال السلامة السيبرنيــــــة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة