Accueilالاولىالناطق باسم السفارة الفرنسية بتونس : أكثر من 77 بالمائة من طلبات...

الناطق باسم السفارة الفرنسية بتونس : أكثر من 77 بالمائة من طلبات  التأشيرات تتحصل على القبول الايجابي

كشف الناطق باسم السفارة الفرنسية بتونس والمستشار الإعلامي  HENRI D’Aragon 

أن أكثر من 70 بالمائة من تأشيرات ‘شينغن’ تصدر عن القنصل العام الفرنسي بتونس وأكثر من 77 بالمائة من طلبات  التأشيرات في تونس تتحصل على القبول الايجابي حسب تصريحه على هامش افتتاح المقر الجديد لمركز TLS CONTACT للتأشيرات اليوم بمنطقة البحيرة 2.

 وأضاف أن مركز صفاقس للتأشيرات TlsContact سيساهم  في الاستجابة بأكثر من  25 بالمائة من طلبات التأشيرات التي كانت ترد على مكتب تونس من طالبي التأشيرة  التابعين لولايات الجنوب التونسي مستوى التونسي هي لولايات الجنوب صفاقس وسيدي بوزيد والمهدية وقفصة وتوزر وقبلي وقابس ومدنين وتطاوين.

بدوره اعتبر القنصل الفرنسي بتونس ‘ Dominique MAS’ أن مساحة المقر الجديد للحصول على TLS contact’ بمنطقة البحيرة 2 تسمح باستقبال أكبر عدد ممكن من طالبي التأشيرة بأريحية وبخدمات أفضل  مع ما سيوفره  المكتب الجديد الذي تم افتتاحه بولاية صفاقس  إلى جانب  ما تم إقراره من تخفيضات في التعريفات للحصول على التأشيرة وتسهيل الحصول عليها للتونسيين  بنسبة 16 بالمائة .

ماس أكد أنه منذ نحو 4 أسابيع  عاد مستوى دراسة الملفات لنسقه العادي، حيث يتراوح بين 10 إلى 15 ملفا يوميا مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التثبت من الوثائق والتدقيق في المعطيات المقدمة من طالبي التأشيرة وفق معايير للسلامة. أما بالنسبة للتأشيرات المهنية طويلة الأمد فان دراسة الملفات تأخذ منهم نحو الشهر أحيانا وبالتوازي هناك تقدم كبير في خدمة تحديد مواعيد إيداع ملفات طلب التأشيرة بالنسبة  للمهنيين   والطلبة …والتي لا تتجاوز يوم أو 10 أيام، والذي يتطابق مع تعهداتهم باستثناء بعض الملفات لطالبي التأشيرة للسياحة لأول مرة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة