Accueilالاولىالقضاء يصدر حكمه ضد تكفيرية كانت تخطط لإختطاف أبناء أمنيين وعسكريين

القضاء يصدر حكمه ضد تكفيرية كانت تخطط لإختطاف أبناء أمنيين وعسكريين

قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس بالسجن مدة 22 عاما في حق امرأة من أجل تهم تتعلق بالتخطيط لاختطاف أبناء أمنيين من روضة أطفال كانت تعمل بها، بغاية مقايضتهم لاطلاق سراح إرهابيين موقوفين بالسجن.

وتفيد أوراق ملف القضية أن المتهمة وهي امرأة في نهاية العشرينات من عمرها، استغلت عملها بأحد رياض الأطفال، حيث دأبت على رصد أبناء الأمنيين المتواجدين بالروضة وتقوم بتصويرهم أثناء لعبهم وقيامهم بأعمال الرسم. 

وبتعميق التحريات حول ماتقوم به المتهمة تبين أنها تتواصل مع جماعات ارهابية تولوا بتكليفها بتسهيل اختطاف بعض أبناء الأمنيين، واستدراجهم وذلك بغاية المساعدة على مقايضتهم باطلاق سراح ارهابيين مودعين بالسجن، غير أن الوحدات الأمنية تمكنت من كشف المخطط وايقاف المتهمة.  

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في مارس 2022 عن إحباط “مخطط إرهابي” يهدف إلى اختطاف أبناء بعض الأمنيين والعسكريين.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إنها “أحبطت مخططا إرهابيا كانت ستنفذه امرأة تكفيرية سبق أن قضّت عقوبة سجنية من أجل تورطها في قضية عدلية ذات صبغة إرهابية”.

وأضافت أن “إحباط هذا المخطط جاء ضمن عملية مشتركة تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب”.

وأوضحت أن “المخطط يتمثل في اختطاف أبناء بعض منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية للمقايضة بهم لإطلاق سراح مساجين متورطين في قضايا إرهابية”.

وتابعت أن تلك المرأة “خططت كذلك لتنفيذ عملية تفجير تستهدف إحدى المنشآت الأمنية باستعمال حزام ناسف كانت تسعى لصناعته”.

ولفتت الوزارة إلى أنه “تمت إحالة المعنية (المرأة التكفيرية) إلى النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وتم فتح تحقيق وجرى سجنها”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة