مستشفى عبدالرحمان مامي : فتح تحقيق وإيقافات إثر العثور على جثة مهاجر من جنوبي الصحراء متعفنة

0
3024

تونس – أخبار تونس

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر طبية أن تحقيقا تم فتحه على اثر اكتشاف جثة مهملة بمستشفى عبدالرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة .

وتعود الحادثة الى الأسبوع الماضي بعد قيام أحد أعوان المستشفى باخراج جثة مهاجر من جنوبي الصحراء من غرفة الأموات ووضعها جانبا وقد بقيت على تلك الحالة لعدة أيام مما ادى الى تعفنها وظهور يرنقات الذباب التي تسمى علميا Larves وسط جثته

وبعد اكتشاف الوضع من قبل عائلة الضحية جرت محاولة لاخفاء الوضعية مع التسريع في اجراءات تسليم خلافا للاجراءات القانونية المتبعة الجثة ويبدو أن الأمر قد بلغ الى السلط العليا التي سارعت بالمطالبة بفتح تحقيق اداري وقضائي ويبدو ان ايقافات قد طالت عددا من الاطارات والأعوان بالمستشفى .

وأثرت هذه الحادثة على العاملين بالمستشفى من اطارات طبية وشبه طبية وادارية خاصة وأن المستشفى عرف باشعاعه على المستوى المحلي كما الاقليمي اذ يعد من أفضل المستشفيات المختصة في الأمراض الصدرية وكان في الصف الأول في مواجهة فيروس كورونا الذي اجتاح البلاد وبقية بلدان العالم

مستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية هو مستشفى جامعي يقع بمدينة أريانة قرب مدينة تونس. يحوي مستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية عدة أقسام في الأمراض الصدرية، وأمراض القلب والشرايين، وجراحة الصدر والقلب والشرايين، والإنعاش التنفسي، وأقسام مخبرية وتصوير طبي.