Accueilالاولىغدا وقفة احتجاجية بالمعهد الأعلى للمحاماة

غدا وقفة احتجاجية بالمعهد الأعلى للمحاماة

ينفذ يوم غد المحامون الدارسون المرسمون بالمعهد الأعلى للمحاماة وقفة احتجاجية بمقر المعهد وذلك للتعبير عن رفضهم للايقافات التي طالت عدد من المحامين اضافة الى ما تعرض له الأستاذ الكبير البشير الفرشيشي الذي وجهت له حسب البيان ” تهما واهية وكيدية “

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة منذ قليل الابقاء على الأستاذ البشير المنوبي الفرشيشي بحالة سراح اثر الاستماع إليه بتهمتي تسهيل فرار مسجون باعطائه أسلحة ومسك سلاح أبيض بدون رخصة ومخالفة الأوامر والقرارات الصادرة ممن له النظر.

ويذكر أن القاضية سندس النويوي الناطقة الرسمية بإسم المحكمة الابتدائية بمنوبة كانت قد صرّحت لموزاييك مساء الجمعة 5 جانفي 2024 أنّه تمّ فتح بحث تحقيقي ضدّ المحامي الأستاذ البشير المنوبي الفرشيشي على خلفية زيارته لأحد منوبيه بالسجن المدني بالمرناقية اليوم. 

وأوضحت أنه عند القيام بالاجراءات الأمنية العادية وتمرير محفظة المحامي على آلة “السكانار” تم الكشف عن وجود مفتاح صغير الحجم تبين بعد تجربته بحضور المعني بالأمر أنه معدّ لفتح الأغلال إضافة إلى وجود عدد من شفرات الحلاقة.

وأوضحت أنه تمّت مراجعة النيابة العمومية في الإبان وتمّ توجيه مساعد وكيل الجمهورية للسجن المذكور لمعاينة المحجوز.

وأكدت القاضية سندس النويوي أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة تولّت اعلام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس الذي أذن بمباشرة الأبحاث.

وتابعت أنه تم فتح بحث تحقيقي واحالة المظنون فيه وفق ما جاء في الفصول عدد 148 و315 في المجلة الجنائية والقانون عدد 33 المتعلق بضبط توريد الأسلحة والاتجار فيها ومسكها وحملها.

اعتبر المحامي عبد الستار المسعودي إحالة الأستاذ البشير المنوبي الفرشيشي، أحد قامات المحاماة والأستاذ المحاضر في القانون في كلية الحقوق منذ عقود، على قاضي التحقيق بمحكمة منوبة بتهمتي تسهيل فرار مسجون باعطائه أسلحة ومسك سلاح أبيض بدون رخصة ومخالفة الأوامر والقرارات الصادرة ممن له النظر، بمثابة المهزلة القانونية، وفق تعبيره. 

وأشار المسعودي إلى أن إحالة الاستاذ الفرشيشي تم إثر قيامه صباح يوم الجمعة 5 جانفي 2024 بزيارة لمنوبه في السجن، و قبل الدخول تم العثور على مفتاح صغير بمحفظته اعتبرتها النيابة العمومية وسيلة الفرار وبعض شفرات الحلاقة تم اعتبارها سلاحا أبيضا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة