Accueilالاولىتونس : منذ سنة تقريبا.. هذه الوزارة بلا وزير

تونس : منذ سنة تقريبا.. هذه الوزارة بلا وزير

تونس – أخبار تونس

بعد أقل من ستة أسابيع فقط ستكون وزارة التشغيل والتكوين المهني بلا وزير الى حد هذا اليوم في بلد تبلغ فيه نسبة البطالة 15.6 بالمئة حسب الاحصائيات الرسمية .

فمنذ 22 فيفري 2023 وهو تاريخ اقالة وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي، بقيت الوزارة بلا وزير الى حد اليوم وشغل النصيبي المنصب منذ 11 أكتوبر 2021 ثم ناطقا رسميا باسم الحكومة في نوفمبر 2011.

وتعليقا على قرار اقالته قال النصيبي إن “مهامه قد انتهت اليوم كوزير وناطق رسمي للحكومة”.

وأضاف في تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك: “أخرج مطمئنا راضيا مرتاح الضّمير لأنني قدمت كل شيء لخدمة تونس بإخلاص وأمانة وكفاءة واقتدار”.

وجاءت اقالة النصيبي بعد ساعات قليلة عن قيام رئيس الجمهورية قيس سعيد بزيارة مركز التكوين المهني بجبل جلود حيث تبين أن حالة الفضاء المخصص لبناء المركز هي التي أدت لهذا القرار خصوصا وأن الفضاء كان من المفروض أن يكون جاهزا منذ فترة طويلة الا أنه معطل شأنه شأن عديد المشاريع المعطلة في بلادنا.

كما أشار أحد المواطنين في حديثه مع رئيس الجمهورية خلال الفيديو التي تم نشره على صفحة الرئاسة أن هذا ‘الفضاء المغلق به مدير معين’.

وبمتابعة مختلف أنشطة الوزارة منذ ذلك التاريخ تبين لنا أن السيد عبد القادر الجمالي رئيس ديوان الوزير هو من يشرف على مختلف أنشطة الوزارة .

فالسيد الجمالي هو الذي يشرف ويسهر اليوم على تنفيذ اولويات الوزارة المدرجة بمخطط التنمية وبرنامج الإصلاحات الكبرى للحكومة في مجال التشغيل والمبادرة الخاصة والتكوين المهني والتمكين الاقتصادي للفئات الهشة وغيرها من المهام الأخرى .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة