Accueilالاولىتونس - فتح 3 قضايا تحقيقية ضد عبير موسي

تونس – فتح 3 قضايا تحقيقية ضد عبير موسي

تولت الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بتونس بمجرد الانتهاء من الأبحاث الاذن لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح ثلاث قضايا تحقيقية في حق المحامية ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي.

وتتعلق القضايا الثلاث بشكاية أولى مرفوعة من طرف رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر الذي اتهم موسي بتعمد نشر فيديو على صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” بتاريخ 26 جانفي 2023 اتهمت فيه الهيئة بتدليس الانتخابات.

أما الشكاية الثانية فهي مرفوعة من طرف هيئة الانتخابات بتاريخ 27 جانفي 2023، تتعلّق بمعاينة فيديو صرحت فيه موسي بأنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستتولى تدليس الانتخابات.

في حين تقدم بالشكاية الثالثة الاتّحاد العام التونسي للشغل الذي اتهم موسي بتعمد اقامة تجمهر صحبة مجموعة من أنصارها أمام مقر الاتحاد وصعود مدرجه واحتلال فناء المقرّ وتعطيل سير العمل به وترديد شعارات مسيئة للاتحاد، وفق ما نقلت اذاعة موزاييك عن الناطق الرسمي بإسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني. 

يذكر أنه تم ايقاف عبير موسي منذ اكتوبر الماضي أن توجهت صحبة عدل منفذ الى مكتب الضبط في قصر الرئاسة لمعاينة رفض قبول 3 مطالب تظلم بخصوص الأوامر المتعلقة بالانتخابات الصادرة على رئيس الجمهورية بتاريخ 22 سبتمبر 2023

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة