Accueilاقتصادنائب وزير الخزانة الأمريكي عينه على الموارد المعدنية في إفريقيا

نائب وزير الخزانة الأمريكي عينه على الموارد المعدنية في إفريقيا

أكد نائب وزير الخزانة الأمريكي، والي أدييمو أن إدارة الرئيس جو بايدن “تدعم بقوة تركيز إيطاليا على أفريقيا”، القارة التي “نعتقد أنها تمثل فرصة بالنسبة لنا، نظرا لازدهارها الديموغرافي، للاستثمارات في البنية التحتية الضرورية لتنميتها”.

وقال أدييمو، في لقاء مع الصحافة أمس الثلاثاء في روما، “إذا أردنا مواجهة تحدي تغير المناخ، فيجب علينا مساعدة أفريقيا على فعل الشيء نفسه، وهو ما يعني أيضًا الانتقال نحو وقود أنظف”.

كما ركز المسؤول الامريكي أيضًا على الموارد المعدنية الحرجة، حيث “العديد منها موجود في أفريقيا”، وقال “نعتقد أنه من الضروري العمل مع البلدان الأفريقية لضمان الاستفادة من فوائدها الاقتصادية”.

وتحدث نائب وزير الخزانة الأمريكي عن “الحاجة إلى منع الإكراه الاقتصادي من جانب بعض البلدان” على بلدان أخرى كما يحدث على وجه التحديد في أفريقيا، وقال “هذه هي النقطة التي نأمل أن تستمر الرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع بشأنها في العمل الذي قامت به الرئاسة اليابانية”.

كما رأى أدييمو أنه “سيتعين على مجموعة السبع أيضا معالجة المشاكل المرتبطة بالطاقة الإنتاجية الفائضة وما يترتب على ذلك من الصادرات إلى بلداننا” كما هو الحال “في حالة السيارات الكهربائية الصينية”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة