Accueilالاولىتأجيل الاستماع لمهدي بن غربية في قضية " كيسنجر "

تأجيل الاستماع لمهدي بن غربية في قضية ” كيسنجر “

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر من هيئة الدفاع عن المهدي بن غربية أن الاستماع الى موكلهم أمام قطب مكافحة الارهاب قد تأجل وذلك لعدم احضار المعني من سجن ايقافه بالمسعدين بسوسة .

وكان يفترض أن يمثل اليوم الجمعة 26 جانفي الناشط السياسي والوزير السابق المهدي بن غربية أمام قطب مكافحة الارهاب للاستماع له في قضية وزير الخارجية الأمريكي الراحل هنري كيسنجر، وفق ما افاد به سمير ديلو اليوم في تصريح لاذاعة أي أف أم.

يذكر أن ديلو افاد في تصريح منذ أسبوع أنه تم فتح قضية جديدة ضد عدد من الشخصيات السياسية والوطنية والتي من بينها مهدي بن غربية الذي مثل اما قطب مكافحة الارهاب اليوم واحمد نجيب الشابي وأحمد الصديق ورئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد والشخصية الأمريكية هنري كيسنجر. 

ووفق المتحدث ذاته فإن حيثيات القضية تعود إلى محادثة تمت بين سجين ومهدي بن غربية حول توفير هنري ألفراد كيسنجر لمبالغ مالية طائلة لفائدة المعارضة في تونس عن طريق رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد وفق ما نقل سجين واش للجهات الأمنية ثم تراجع عن كل تلك الاقول. 

وجاء في ملف القضية أن هذه المؤامرة الهدف منها إفشال الانتخابات المحلية واثناء رجال الأعمال على الانخراط في الصلح الجزائي. 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة