Accueilالاولىيفقد الصواب مرة أخرى : بايدن يصف بوتين بإبن العاهرة

يفقد الصواب مرة أخرى : بايدن يصف بوتين بإبن العاهرة

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطاب في سان فرانسسكو مساء أمسالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه ” ابن عاهرة مجنون” خلال تجمع انتخابي في ولاية كاليفورنيا بغرب البلاد..

وكان بايدن يتحدث عن التغير المناخي بصفته تهديدا وجوديا للبشرية أمام مجموعة صغيرة من المتبرعين لحملته الانتخابية، عندما أدلى بهذا التعليق بشكل عابر. وقال بايدن / 81 عاما/ ” هذا آخر تهديد وجودي، إنه المناخ. لدينا ابن عاهرة مجنون مثل بوتين، وآخرون، يتعين علينا دائما أن نقلق بشأن الصراع النووي، ولكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ”.

واعتبر الكرملين،اليوم الخميس، أن التعليقات التي أدلى بها الرئيس الأميركي جو بايدن عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحط من قدر الولايات المتحدة، وأولئك الذين يستخدمون مثل هذه المفردات.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن “استخدام رئيس الولايات المتحدة لمثل هذه اللغة عن رئيس دولة أخرى من غير المرجح أن يسيء إلى رئيسنا، الرئيس بوتين.. لكنه يحط من قدر أولئك الذين يستخدمون مثل هذه المفردات”.

وأضاف بيسكوف أن التعليقات “ربما كانت نوعا من المحاولة للظهور كراعي بقر في هوليوود. لكن بصراحة لا أعتقد أن ذلك ممكنا”.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الكرملين قوله “هل استخدم السيد بوتين كلمة فظة واحدة لمخاطبتكم؟ لم يحدث هذا قط. لذلك، أعتقد أن مثل هذه المفردات تحط من قدر أميركا نفسها”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة