Accueilالاولىوفاة جاكوب روتشيلد صانع الرؤساء

وفاة جاكوب روتشيلد صانع الرؤساء

وفاة رجل الأعمال البريطاني اليهودي اللورد ‘جاكوب روتشيلد’ البارون الرابع للعائلة التي تعد من أغنى العائلات وأكثرها نفوذًا وغموضًا في العالم [عائلة روتشيلد] وصاحب التصريح الشهير “عائلتي هي من أنشأت إسرائيل .. لقد كانت فكرة إنشاء وطن قومي لليهود هي الأعظم خلال آلاف السنوات” عن عمر ناهز 87 عامًا أبرز المناصب التي تولاها في حياته:

•عضو مجلس إدارة بنك روتشيلد

•مؤسس مجموعة J Rothschild Assurance Group

•مؤسس شركة Windmill Hill Asset Management لإدارة المحفظة الخيرية للعائلة

•نائب رئيس تلفزيون BSkyB •رئيس أمناء المعرض الوطني البريطاني

• أحد أكبر الداعمين لدولة إسرائيل والثقافة اليهودية وقالت أسرة روتشيلد في بيان: “كان لوالدنا جاكوب حضورًا بارزًا في حياة الكثير من الناس وكان مصرفيًا بارعًا وبطلًا محبًا للفنون والثقافة وخادمًا لبلده بإخلاص، وداعمًا متحمسًا للقضايا الخيرية .. سيتم دفنه وفقا للعادات اليهودية في مراسم عائلية صغيرة وسيكون هناك نصب تذكاري في وقت لاحق لتخليد ذكراه”

وجاء في منشور نشر على صفحة واديسون في موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي: “بحزن عميق تعلن مؤسسة روتشيلد وعقارات واديسون وفاة اللورد روتشيلد، رجل الأعمال والزعيم الثقافي. ستفتقده عائلته وزملاؤه والعديد من الأصدقاء بشدة”.

وجاكوب روتشيلد هو رجل أعمال بريطاني من أصل يهودي، ينتمي لعائلة روتشيلد اليهودية النافذة، إحدى أغنى العائلات في العالم وصانعة الرؤساء . وبدأ جاكوب مسيرته المهنية في بنك العائلة عام 1963، وبعد ذلك أصبح أحد مؤسسي مجموعة شركات التأمين، وفي العام 2002، منحته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وسام الاستحقاق.

وعائلة روتشيلد هي سلالة من المصرفيين في أوروبا ومن الشخصيات البارزة ذات الأصل اليهودي، يعود تاريخها إلى نهاية القرن الثامن عشر. ومنذ منتصف القرن التاسع عشر تعتبر العائلة من أغنى العائلات وأكثرها نفوذا في العالم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة