Accueilالاولىبعد لقاءه برئيس منظمة الأعراف : الحشاني يلتقي رئيس الوزراء الفرنسي على...

بعد لقاءه برئيس منظمة الأعراف : الحشاني يلتقي رئيس الوزراء الفرنسي على غدا عمل

بمناسبة زيارة العمل التي يُؤدّيها إلى باريس، استقبل رئيس الحكومة السيد أحمد الحشاني، اليوم 28 فيفري 2024، السيد باتريك مارتن، رئيس منظمة الأعراف الفرنسية (MEDEF) ، والوفد المرافق له،

وأشاد رئيس الحكومة بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين تونس وفرنسا، وتم بالمناسبة بحث فرص التعاون والشراكات الثنائية في تونس، حيث أعرب عن تطلع بلادنا إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات، خاصة في ظل مناخ الاعمال الذي تتميز به تونس وما تزخر به من كفاءات قادرة على المساهمة الفعالة في إنجاح الاستثمارات.

من جانبه، عبّر رئيس منظمة الأعراف الفرنسية عن ارتياح الشركات الناشطة في تونس لمناخ الأعمال واستعدادها لمزيد تعزيز الاستثمارات ببلادنا، وبعث مشاريع شراكة جديدة بين الفاعلين الاقتصاديين الخواص في البلدين، مؤكدا رغبة الشركات الفرنسية في انجاز مشاريع تعاون مع نظيراتها التونسية في اتجاه الاسواق الاقليمية وًالافريقية.

وسيستقبل رئيس الوزراء غابرييل أتال رئيس الحكومة أحمد حشاني، على غداء عمل يوم غد 29 فيفري وسيلتقي رئيسا الحكومتين في لقاء منفرد ثم يتبادلان وجهات النظر خلال اجتماع موسع يسمح لهما بمناقشة مشاريع التعاون الثنائي في مختلف القطاعات مثل الاقتصاد والتعليم و الثقافة، فضلا عن الأزمات الإقليمية.

وسيدليان ببيان مشترك للصحافة في النهاية.

وسيعقد غداء عمل بحضور السيد ستيفان سيجورني، وزير أوروبا والشؤون الخارجية والسيدة أوليفيا غريغوار، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالأعمال والسياحة والاستهلاك بالإضافة إلى وزير الخارجية الشؤون والهجرة والتونسيين بالخارج ووزيرة الاقتصاد والتخطيط.

جدول التوقعات حسب بيان لرئاسة الوزراء الفرنسية : الساعة الواحدة بعد الظهر استقبال السيد أحمد الحشاني، رئيس حكومة الجمهورية التونسية، من قبل السيد غابرييل أتال، الوزير الأول

1:05 مساءً لقاء رئيس مجلس الوزراء مع السيد أحمد الحشاني رئيس حكومة الجمهورية التونسية

1:25 بعد الظهر تصريحات صحفية مشتركة لرئيس مجلس الوزراء وفخامة السيد أحمد الحشاني، رئيس حكومة الجمهورية التونسية

1:40 مساءً غداء عمل للسيد غابرييل أتال، الوزير الأول، مع دولة السيد أحمد حشاني، رئيس حكومة الجمهورية التونسية

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة