Accueilالاولىقيس سعيد غدا في الجزائر

قيس سعيد غدا في الجزائر

قالت صحيفة الخبر الجزائرية أن الرئيس قيس سعيد سيقوم غدا الجمعة بزيارة إلى الجزائر. تدوم يومين، حيث سيشارك السبت في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز .

وتعزز هذه الزيارة والمشاركة العلاقات الجزائرية التونسية التي تمر بفترة دفئ كبيرة نتيجة التوافق القائم على كل المستويات بين قيادة البلدين .

ويضم منتدى الدول المصدرة للغاز 12 عضوًا دائمًا (الجزائر، بوليفيا، مصر، غينيا الاستوائية، إيران، ليبيا، نيجيريا، قطر، روسيا، ترينيداد وتوباغو، الإمارات العربية المتحدة، فنزويلا) و7 أعضاء مراقبين (أنغولا، أذربيجان، العراق، ماليزيا، موريتانيا، موزمبيق، بيرو).

و يعد المنتدى منظمة حكومية دولية تمثل أهم الدول المصدرة للغاز في العالم, ويشكلون معًا 70 بالمائة من احتياطيات الغاز العالمية المؤكدة، وأكثر من 40 بالمائة من الإنتاج المسوق، 47 بالمائة من الصادرات عبر الأنابيب، وما يفوق نصف صادرات الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي.

و يعمل المنتدى على المساهمة في رسم مستقبل الطاقة، كمدافع عالمي عن الغاز الطبيعي ومنصة للتعاون والحوار بهدف دعم الحقوق السيادية للدول الأعضاء على مواردها من الغاز الطبيعي والمساهمة في التنمية المستدامة والأمن الطاقوي العالمي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة