Accueilالاولىمناورات " Cutlass Express" البحرية الأمريكية تستنجد بالبحرية التونسية

مناورات ” Cutlass Express” البحرية الأمريكية تستنجد بالبحرية التونسية

للسنة الثانية على التوالي، قامت البحرية الأمريكية باستدعاء مدربين من البحرية التونسية للمساعدة في الإشراف على مناورة Cutlass Express في شرق إفريقيا.

إن تدريبات Cutlass Express هي واحدة من سلسلة التدريبات الإقليمية الأفريقية الثلاثة “Express” التي ترعاها القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) وتيسرها القوات البحرية الأمريكية في أفريقيا (NAVAF) والأسطول السادس الأمريكي، وتجمع بين الحلفاء والشركاء الإقليميين والدوليين لمدة أسبوعين من التدريب طوال الوقت. شرق أريكا وغرب المحيط الهندي.

وقال العميد مايكل روزيت، رئيس قوات الدفاع في قوات الدفاع السيشيلية: “يُظهر هذا التمرين التزامنا المتبادل والثابت بضمان السلامة والأمن البحريين في المنطقة”. “من خلال مثل هذه المبادرات والتفاعلات نواصل تحسين قابلية التشغيل البيني لدينا وبناء علاقات أقوى مع جميع شركائنا الصديقين في المنطقة.” سيزيد التمرين من جاهزية قوات الحلفاء والشركاء؛

وستعمل الدول المشاركة على تحسين القدرات الدفاعية للقوات متعددة المجالات وتحسين استجابات الأزمات ومكافحة الإرهاب، مما يؤدي في النهاية إلى تقليل التهديدات البحرية العالمية. تعمل الروابط بين التدريبات أيضًا على تقليل طبقات الخدمة البينية وزيادة القدرات العالمية للولايات المتحدة وقابلية التشغيل البيني. وتشمل الدول المقرر أن تشارك في التمرين جزر القمر وجيبوتي وجورجيا وكينيا ومدغشقر وموريشيوس وموزمبيق والسنغال وسيشيل والصومال وتنزانيا وتونس والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وتشمل المنظمات الدولية المشاركة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، والإنتربول، ولجنة المحيط الهندي. وتشترك الولايات المتحدة مع الدول الأفريقية الشريكة في مصلحة مشتركة في ضمان الأمن والسلامة وحرية الملاحة في المياه المحيطة بالقارة، لأن هذه المياه ضرورية لازدهار أفريقيا ووصولها إلى الأسواق العالمية.

على مدى أكثر من 80 عامًا، أقامت القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا (NAVEUR-NAVAF) علاقات استراتيجية مع الحلفاء والشركاء، مستفيدة من أساس القيم المشتركة للحفاظ على الأمن والاستقرار. يقع مقر NAVEUR-NAVAF الرئيسي في نابولي بإيطاليا، وهو يدير القوات البحرية الأمريكية في مناطق مسؤولية USEUCOM وUSAFRICOM. يتم تعيين الأسطول السادس الأمريكي بشكل دائم في NAVEUR-NAVAF، ويستخدم القوات البحرية من خلال مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة