Accueilالاولىالعياشي الهمامي : موعد الانتخابات الرئاسية يمكن أن يكون فرصة حقيقية لإنقاذ...

العياشي الهمامي : موعد الانتخابات الرئاسية يمكن أن يكون فرصة حقيقية لإنقاذ البلاد

قال المحامي والناشط السياسي العياشي الهمامي: أن ”التوجه الحالي للسلطة الحاكمة برئاسة قيس سعيد هو توجه لإقامة حكم فردي مستبد.. وفاشل في الاستجابة لحاجيات المواطنين..هل هذا قدر يجب أن نقبله أم مسألة سياسية؟ موعد الانتخابات الرئاسية يمكن أن يكون فرصة حقيقية لإنقاذ البلاد..”

وأضاف الهمامي عبر موجات اذاعة موزاييك اليوم : ”أنا لا أدعو لا إلى المشاركة أو المقاطعة في الرئاسية القادمة.. بل أدعو إلى خوض نقاشات ومسار نضالي كامل يُتوج بقرار يكون ولادة طبيعية، باقرار المشاركة أو مقاطعة الانتخابات الرئاسية.. ”

الهمامي أكد بالقول ”أنا غير معني تماما بالترشح للانتخابات..سواء أسفرت المبادرة على مقاطعة الرئاسية أو المشاركة فيها..سأكون مجرد ناشط مساهم في هذه المبادرة ولو أسفرت عن اختيار مترشح سأكون مجرّد داعم له.. ”

من جهة أخرى قال الهمامي ‘ لا يوجد أي أحد لم يخطئ في التجربة الديمقراطية.. وصلت إلى درجة أنه هناك من انقلب على الدستور والناس تصفقلو.. نحن نقترح تشكيل فريق عمل يتكون من أكادميين مهمتهم تقديم قراءة نقدية وصارمة مع تحديد المسؤوليات.. ”

وقال الهمامي: ”بالنسبة ليا، ليس العيب أن تتعثر الشعوب وتقوم بأخطاء.. بل العيب أن لا تنهض هذه الشعوب من جديد..”

و للتذكير فقد أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الأحد، أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستجرى في خريف هذا العام، بينما يلف الغموض مشاركة المعارضة التي قاطعت كافة المحطات الانتخابية التي أقرّها الرئيس قيس سعيّد منذ 25 جويلية2021.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، في مؤتمر صحفي الأحد، إن إجراء الانتخابات الرئاسية سيكون إما في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل، وأن الهيئة ستصادق على رزنامة الانتخابات وستبدأ الاستعداد لهذا الحدث الانتخابي بعد إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

إقرأ المزيد :

إستطلاع الباروميتر العربي يكشف عن أهم مشاغل التونسيين

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة