Accueilالاولىتونس - إيطاليا : التوقيع على إتفاقية للهجرة القانونية

تونس – إيطاليا : التوقيع على إتفاقية للهجرة القانونية

تم اليوم التوقيع على البروتوكول التنفيذي بين شركة Sviluppo Lavoro Italia والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل بتونس (Aneti)، تنفيذا للاتفاقية الموقعة في أكتوبر لتشجيع تدفقات الهجرة القانونية بين إيطاليا وتونس كاستجابة ملموسة للاحتياجات كلا البلدين.

أعلنت ذلك السفارة الإيطالية بتونس عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وجرت مراسم التوقيع في مقر وزارة العمل والتدريب المهني. ويهدف هذا البروتوكول إلى فتح الأبواب أمام الهجرة الآمنة والقانونية والمنظمة، بما يحد من انتشار ظاهرة الهجرة غير النظامية. كما يضمن حق المهاجرين في العمل اللائق والأجر العادل. وتنص المذكرة الموقعة في 23 أكتوبر الماضي على إسناد 12 ألف تصريح إقامة غير موسمية، على مدى ثلاث سنوات للعمال التونسيين بإيطاليا، أي ما يقارب أربعة آلاف سنويا.

وجاء في بيان السفارة “إن عملية إعادة تنظيم وزارة العمل والسياسات الاجتماعية الإيطالية تعيد مهام تخطيط سياسات العمل وإدارة الصناديق المجتمعية ذات الصلة، والتي كانت منسوبة سابقًا إلى أنبال، إلى الدائرة. وفي هذا السياق، ولد منتجع Sviluppo Lavoro Italia Spa في الأول من مارس الماضي، بمهمة لعب دور دافع ومفصل وعميق في تطوير وتنفيذ السياسات النشطة الوطنية والإقليمية.”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة