Accueilاقتصادتونس : بعد مماطلة تواصلت 17 عاما مجموعة بوخاطر تقبر مشروعها في...

تونس : بعد مماطلة تواصلت 17 عاما مجموعة بوخاطر تقبر مشروعها في تونس

تونس

اخبار تونس

بعد أن أعلنت جميع مختلف وسائل الاعلام المحلية بأن رئيس مجلس إدارة مجموعة بوخاطر الإماراتية، صلاح بوخاطر سيحل بتونس لعقد مؤتمر صحفي يوم 22 جانفي 2024 مخصصا، للإعلان عن الإنطلاق الرسمي لتشييد مدينة تونس الرياضية (تونس سبور سيتي) تم الغاء المؤتمر نهائيا وبدون تقديم أي توضيحات أو أي موعد جديد لتتسرب في الأثناء أنباء غير رسمية بأن المشروع قبر نهائيا بعد انتظار تواصل 17 عاما بالتمام والكمال . 

ويعود أخر حديث رسمي حول هذا المشروع الى يوم 19 جانفي 2024 حين إجتمعت وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري، بسفيرة الامارات بتونس ايمان أحمد السلامي حيث أعلن أن محور اللقاء كان مشروع “سما دبي” المطروح منذ عدة سنوات والمعطل ومختلف الفرضيات المتعلقة به.

يشار إلى أن وزير أملاك الدولة غازي الشواشي أكد في وقت سابق أن هذا المشروع تدارسه رفقة وزراء آخرين وهنالك رغبة في فسخ العقد وإعلان طلب عروض جديد أمام رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية بما فيها الطرف الإماراتي ولكن شريطة إعادة النظر في صيغة العقد. 

وكانت المملكة المغربية عرفت مصيرا مشابها مع سما دبي بعد انسحابها من مشروع مشابه يسمى أمواج على ضفتي مصب نهر أبي رقراق الفاصل بين مدينتي سلا والرباط، على مساحة 200 هكتار.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة