Accueilالاولىتعيين لجنة ثالثة للتحقيق في مقتل مروان الشوك من قبل الشرطة الكندية

تعيين لجنة ثالثة للتحقيق في مقتل مروان الشوك من قبل الشرطة الكندية

قال السيد نجيب الشوك والد المرحوم مروان الشوك في تدوينة له أمس من كندا ” أن إبننا مروان الذي درس في كندا وعاش فيها ثماني سنوات؛ توفي بعد تدخل اثنين من ضباط الشرطة اللذين أطلقا النار عليه.

وبحسب ما ورد تلقوا مكالمة هاتفية تفيد بأن مروان طعن زميله في السكن يوم السبت 2 مارس. مروان شاب هادئ جدًا بطبيعته، ولا يمكن أن يرتكب مثل هذا الفعل إلا إذا تعرض هو نفسه لهجوم خطير وكانت حياته في خطر. التحقيق مستمر، وأشار مقطع فيديو تم تقديمه للمحققين إلى أن ضابطي الشرطة المستعدين لإطلاق النار أطلقا سبع طلقات كما لو كان ابني يحمل سلاحًا أو كما لو كان يشكل تهديدًا. ما نعرفه هو أن سفارتنا وقنصليتنا لم يتم إبلاغهما منذ الأيام الأولى بالمأساة، وهو أمر غريب للغاية في مثل هذه الظروف. أشكر السفير والقنصل التونسي اللذين توليا متابعة الأمر وأكدا لي أنه وفقًا لمصادرهما المختلفة، كان مروان لا عيب فيه في سلوكه ومحبوب جدًا من مجتمع تورونتو، وأكدا لي أنهم سيفعلان كل شيء. لتوضيح هذه المسألة. كما أشكر الجالية التونسية التي واصلت دعمي وزوجتي، وكان هناك الكثير منهم الذين زارونا.

ما نعرفه، وفقًا لمحقق من وحدة التحقيق الخاصة الذي زارنا (وحدة التحقيق الخاصة) هو أن السلطات الكندية عينت في البداية لجنتين للتحقيق، وأننا قمنا يوم الأربعاء بتعيين لجنة ثالثة، وضابطا الشرطة في حالة من الفوضى. الاعتقال والتحقيق الجنائي، علامة على أن هذا خطأ فادح من قبل الشرطة. لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك، نحن ننتظر نتيجة التحقيق وتشريح الجثة، وهذا قد يستغرق ما يصل إلى 6 أشهر في كندا. ومن المحتمل أن نعود أنا وزوجتي سلوى مع رفات ابننا يوم الأربعاء وسنعلن لاحقا عن موعد الدفن الذي سيكون في المنستير.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة