Accueilالاولىالشماريخ ترافق إعفاء والي المنستير - فيديو -

الشماريخ ترافق إعفاء والي المنستير – فيديو –

ساعات قليلة عن الاعلان بعد اعفاء منذر بن سيك والي المنستير من مهامه خرج عدد من أهالي الجهة وسط مدينة المنستير للتعبير عن فرحتهم لهذا القرار حتى أن عدد منهم قام باشعال الشماريخ بهذه المناسبة .

ولم يمض عن تعيين بن سيك واليا بالمنستيرسوى أقل من سنتين اذ التحق في هذا المنصب يوم 10 جوان 2022 .

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أكدت في بلاغ لها يوم 29 ماي 2023 بأن والي المنستير منذر بن سيك أقدم في عديد المناسبات إلى هرسلة الصحفيين والصحفيات في إذاعة المنستير وممارسة ضغوط عليهم إما عبر المراسلات أو أثناء قيامهم بالتغطية الميدانية، وآخرها يوم الجمعة الماضي لما توجه بالقول إلى الصحفي حاتم بلحوش أثناء تغطيته لنشاطه “ما تنساش انا عرفكم”، إلى جانب تعمده استجواب صحفيي إذاعة المنستير عن تغطية نشاطه اليومي بشكل متكرر. 

كما اتهمت النقابة والي المنستير بأنه أثناء زيارة رئيس الجمهورية إلى الجهة بتاريخ 6 الفارط، بتحريضه لاثنين من موظفي الولاية على الاعتداء على الصحفية اسماء البكوش ومحاولة منعها من طرح أسئلة.
كما ذكّرت النقابة بأن والي المنستير كان قد غادر برنامج الإعلامية عواطف الجبالي غاضبا معتبرا انه ليس من دوره الإجابة على أسئلة المواطنين .
لتخلص إلى أنه أمام تتالي الاعتداءات والضغط المتواصل والسعي المحموم لوالي المنستير لتوظيف الاذاعة لخدمة مصالحه وتلميع صورته متجاهلا أنها مرفق عمومي يخدم الصالح العام وليس المسؤولين، وبعد اجتماع أبناء إذاعة المنستير يوم 29 ماي 2023 “فإن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيينتعلن تبنيها لمخرجات الاجتماع العام لصحفيي وصحفيات إذاعة المنستير بمقاطعة كافة أنشطة والي الجهة وتطالبه بالاعتذار لما بدر منه من ممارسات شنيعة تذكرنا بممارسات العهد البائد ”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة