Accueilالاولىجامعة التعليم الثانوي : إلغاء جميع الرخص النقابية وحجز أجور عدد من...

جامعة التعليم الثانوي : إلغاء جميع الرخص النقابية وحجز أجور عدد من النقابيين

تونس – أخبار تونس

أكد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي محمد الصافي أنه تم الغاء كل الرخص النقابية والتفرغ النقابي في اطار التضييق على حق العمل النقابي، وفق ترجيحه.

كما رفضت وزارة التربية كل الرخص النقابية كما تم حجز الاجور لعدد من اعضاء مكتب الجامعة العامة للتعليم الثانوي لشهر ديسمبر، وفق الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي.

وأكد أنه تم ملاحقة اعضاء بالمكتب التنفيذي وهناك من تم مطالبته بارجاع اموال يصل مجموعها الى 500 الف دينار رغم ان رئاسة الحكومة كانت امضت على اتفاقات التفرغ النقابي.

واضاف الصافي في تصريح نقلته عنه اذاعة جوهرة اف ام انه جرت العادة أن تتمتع هياكل نقابية برخصة نقابية لمدة 3 اشهر قابلة للتجديد في إطار التفرّغ النقابي.

يذكر ام وزير التربية محمد علي البوغديري كان قد أكد على هامش اشرافه يوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 بسوسة على افتتاح الملتقى الوطني للموسيقى والكورال إن الوزارة ليست مخولة لإسناد التفرغات النقابية او الغائها.

مشيرا إلى أن الحكومة الطرف الوحيد الذي يملك صلاحية اسناد هذه التفرّغات أو إلغائها أن وزارته لم تمنح أي تفرغات من هذا النوع في قطاع التعليم منذ سنة 2011 تاريخ انتهاء العمل بهذه الآلية.

وشدد في سياق ثان على حرص وزارة التربية على تنظيم اسناد الرخص النقابيّة وعلى احترام الحق النقابي، مشيرا الى ان هذه الرخصة تبقى مخصصة حصريا للقيام بمهام نقابية متأكدة على غرار حضور المؤتمرات النقابية وحضور اشغال هيئات إدارية .. مضيفا بأن الوزارة لن تقبل مستقبلا برخص مفتوحة وغير محدد المدة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة