Accueilالاولى تأجيل النظر في قضية إعتداء 10 أعوان على تونسي بسجن إيطالي إلى...

 تأجيل النظر في قضية إعتداء 10 أعوان على تونسي بسجن إيطالي إلى 8 أفريل القادم مع المطالبة بتعويض بقيمة 180 ألف يورو

خلال الجلسة تمت مشاهدة تسجيلات توثق التعذيب الذي تعرض له المهاجر التونسي

افتتحت صباح أمس جلسة الاستماع الأولية في ايطاليا ضد عشرة ضباط من شرطة السجون في محكمة ريجيو ايميليا متهمين، بصفات مختلفة، بالتعذيب والإصابات، وكذلك التزوير، ضد تونسي يبلغ من العمر 44 عامًا. ، وكان محتجزًا سابقًا في سجن بولس. تم تسجيل 14 اسمًا في سجل المشتبه بهم.

يشير التحقيق إلى الأحداث التي وقعت في 3 أفريل 2023، استنادا إعادة بناء التحقيق، بناءً على المراقبة بالفيديو والشهادات، غادر النزيل غرفة المدير، بعد أن تمت معاقبته بالحبس الانفرادي بسبب سلوك ينتهك اللوائح.

وكان مغطى بغطاء وسادة مربوط حول رقبته. ثم تم لكمه على وجهه أثناء دفعه وذراعيه مقيدتين نحو جناح العزل. لقد تعثر على الأرض، ثم تعرض للضرب بالصفعات واللكمات والركلات. كان من الممكن أن تكون ذراعه ملتوية خلف ظهره، ثم يصعدون على كاحليه وساقيه، ويدوسونه بأحذيتهم العادية. ثم تم رفعه وتجريده من ملابسه ونقله إلى زنزانة العزل. كما تظهر التسجيلات انه بعد ذلك لم يعد مغطى الرأس،ثم يتعرض للركل واللكم مرة أخرى ثم يُترك عارياً تماماً من الخصر إلى الأسفل لأكثر من ساعة، على الرغم من تعرضه للأذى والنزيف.

هذا الصباح، أمام القاضية سيلفيا جواريشي والمدعي العام كالوجيرو غايتانو باسي والمدعي العام بانتاني، كان تسعة من المتهمين العشرة الذين طلبت المدعية العامة ماريا ريتا بانتاني توجيه لائحة الاتهام لهم برفقة محاميهم: يضم طاقم الدفاع المحامين أليساندرو كونتي، فيديريكو دي بيلفيس، نيكولا تريا، لويجي مارينيلي، سينوهي كوركوراسي، كارلو دي إنسيمي، وبييرفرانشيسكو روسي. وكان أقارب وزملاء المتهمين حاضرين أيضًا في المحكمة. وقد طلب خمسة أفراد أن يصبحوا أطرافًا مدنية من خلال تقديم طلب التعويض – الذي أصبح تحديد كميته إلزاميًا. بداية، السجين المحمي من قبل المحامي لوكا سيباستياني: المحامي طلب مؤقتا و180 ألف يورو تعويضا عن الأضرار الجسدية والنفسية والمعنوية، نتيجة تقدير جدولي ناتج عن استشارة النيابة والطبيب الشرعي ماتيو توديني من بولونيا.

علاوة على ذلك، طلب المحامي استدعاء احد المدراء بوزارة العدل الايطالية ، التي تشرف على أعوان السجون وهذا يعني أنه في حالة إدانة الضباط، سيتم استجواب كبار المسؤولين لتقديم التعويض.

“في بداية هذه القضية، في أفريل الماضي، عندما قدم موكلي شكوى، كان لديه بعض المخاوف من عدم تصديقه. ولكن في وقت لاحق، بعد أن بدأ مكتب المدعي العام التحقيق، اكتسب الثقة ويشعر الآن بمزيد من الهدوء والارتياح حيال ذلك”. الحصول على العدالة”، أعلن المحامي سيباستياني. بالإضافة إلى السجين، الضامن الوطني للسجناء (ممثلا بالمحاميين ميشيل باسيوني وجيانباولو رونسيسفال) والإقليمي (المحامي دانييلي فيكولي)، فضلا عن جمعيتين لحماية السجناء وهما أنتيجون (المحامية سيمونا فيليبي). ويايريها (المحامي فيتو دانييل سيميوتا). وطلب الدفاع مهلة نهائية لتحليل طلبات الدعوى المدنية وإبداء أي ملاحظات وتم تأجيل الجلسة إلى 8 أفريل.

وفي الشهر الماضي، تم نشر مقطع فيديو يتضمن مقاطع لما حدث وكان وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي قد تدخل قائلاً: “بينما يجب التحقق من كل شيء في المكاتب المختصة، فمن الواضح أن هذه أشياء غير مقبولة”؛ وكذلك وزير العدل كارلو نورديو متحدثا عن “صور لا تليق بدولة ديمقراطية”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة