Accueilالاولىمهنيو قطاع الصحة غاضبون : 5 أطباء في السجن وجنازة

مهنيو قطاع الصحة غاضبون : 5 أطباء في السجن وجنازة

 أكد رئيس نقابة الصيادلة نوفل عميرة ان جميع مهنيي الصحة من أطباء وصيادلة وبيولوجيين سيحملون الشارة الحمراء طيلة الأسبوع الجاري تنديدا بما وصفه الإجراءات القضائية الأمنية والتي اسفرت عن إيقاف عدد من الأطباء والصيادلة في ملفات مهنية ويتطلب البت فيها جملة من المعطيات الدقيقة.

وأوضح نوفل عميرة في تصريح لديوان اف ام ان وفاة الدكتور محمد الحاجي في سجن إيقافه كان القطرة التي أفاضت الكأس تجاه حملة الايقافات ضد مهنيي الصحة مشددا على ان الهياكل المهنية والنقابية لا ترفض المحاسبة القضائية ولكن تطالب بتوفير جميع المعطيات المهنية والعلمية امام القضاء للفصل في الإشكاليات الواقعة وفق تقديره.

كما ينتظر ان تعقد الهياكل المهنية من عِمادات ونقابات مُمثلة للقطاع الصحي غدا الأربعاء ندوة صحفية للإعلان عن جملة التحركات الاحتجاجية المزمع تنفيذها في قادم الأيام سواء في القطاع العام او الخاص.

من جهتها طالبت تنسيقية هياكل المهن الصحية بضرورة فتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة الدكتور محمد الحجي.

وطالبت ” بالتعامل بكل ترو مع الملفات القضائية لمهنيي الصحة المتعلقة باداء مهامهم نظرا لخصوصيتها التقنية وبضرورة احترام قرينة البراءة التي تفترض التحقيق معهم بحالة سراح “مشيرة الى ان 5 اطباء وصيادلة يقبعون داخل السجون اثر ايقافهم تحفظيا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة